نفت وزارة الصحة تسجيل أي إصابة بمرض الكوليرا، لحدود الساعة مؤكدة “عدم تسجيل أية حالة إصابة بداء الكوليرا بالمغرب بما فيها الجهة الشرقية والمناطق الحدودية”.
وقالت الوزارة في بلاغ لها تلقى “الأول” نسخة منه، أنها “على إثر ظهور بعض حالات الإصابة بداء الكوليرا ببعض دول المنطقة، عقد السيد أناس الدكالي، وزير الصحة، اجتماعا صباح يوم الإثنين 27 غشت 2018، حضره عدد من المسؤولين المركزيين، وذلك لتدارس الإجراءات والتدابير الاستباقية لمواجهة أي طارئ، وأصدرت وزارة الصحة دورية داخلية موجهة للمسؤولين الجهويين والإقليميين تحدد الإجراءات والتدابير الوقائية”.
وأضافت الوزارة أنها أصدرت أمس الثلاثاء 28 غشت2018، بلاغا صحفيا رسميا، حيث تؤكد عدم تسجيل أية حالة للإصابة بداء الكوليرا بالمغرب، وتقدم التدابير الاستباقية والاحترازية التي اتخذتها الوزارة في هذا الشأن”.
واعتبرت الوزارة أن ما نشر بخصوص “دخول داء الكوليرا إلى المغرب”، هي “أخبارا زائفة وتلفيقات كاذبة تتضمن مغالطات خطيرة وتحذيرات غير صحيحة نسبتها، بكل أسف، إلى وزارة الصحة”
وحسب ذات بلاغ الوزارة، فهذه الأنباء “خلفت حالة الرعب وفزع لدى العديد من المواطنات والمواطنين داخل المغرب وخارجه، وترتب عن ذلك أضرار ومساس بكثير من المصالح والمؤسسات بالمغرب”.

وتؤكد الوزارة أنها تظل المصدر الرسمي للإخبار بالوضعية الصحية بالمغرب، وأنها لم تدعو أبدا إلى “التوقف عن استهلاك البطيخ والدلاح وشرب المياه المعدنية فقط”، كما ادعت ذلك هذه المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي.

التعليقات على وزارة الصحة: لم تسجل أي حالة إصابة بالكوليرا بالمغرب بما في ذلك الجهة الشرقية والمناطق الحدودية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…