علم موقع “الأول” من مصادر مطلعة، أن موظفان يشتغلان بالمنطقة الحدودية مع الجزائر شرق الصحراء المغربية، تم نقلهما أمس الثلاثاء 28 غشت، على وجه السرعة إلى المستشفى العسكري بالرباط، وذلك على خلفية الاشتباه في إصابتهما بداء الكوليرا.
وحسب ذات المصادر فإن الموظفين خضعا لفحوصات مكثفة وتحاليل بالمستشفى العسكري بالرباط، وتم وضعهما في العناية الطبية، لكن ولحدود الساعة لم يتم تأكيد خبر إصابتهما بهذا الوباء من عدمها.
تجدر الإشارة أن وزارة الصحة أبلغت الأطر الطبية المغربية عبر إرسالية بتاريخ 27 غشت، بضرورة اليقظة والحيطة، واتخاد كل الإجراءات الوقائية الكفيلة بالتصدي لمرض الكوليرا، كما أكدت على عدة أساليب وإجراءات احترازية للوقاية من هذا الداء الفتاك.
وكانت الوزارة الوصية قد نفت في بلاغ سابق تسجيل أي حالة للإصابة بداء الكوليرا بالمغرب، مبرزة أنها اتخذت مجموعة من التدابير الاستباقية والاحترازية للوقاية من أي ظهور محتمل لحالات وبائية بالمغرب.
يذكر أن وزارة الصحة الجزائرية كانت قد أعلنت أن داء الكوليرا الذي ظهر مجددا في البلاد بعد 22 سنة، أصاب 59 شخصا في خمس مناطق، بينهم 11 في عاصمة البلاد.
وجاء في بيان لوزارة الصحة الجزائرية أنه “لغاية السابع والعشرين من غشت تم تسجيل 59 حالة إصابة بداء الكوليرا مؤكدة، مع 26 حالة سلبية من بين 172 حالة استقبلتها المستشفيات منذ السابع من غشت 2018”.

التعليقات على عاجل وخطير.. هل دخلت الكوليرا إلى المغرب؟.. استنفار بالمستشفى العسكري بالرباط مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…