كما أصبحت عادة كل جلسات محاكمة معتقلي “حراك الريف”وحميد المهداوي مدير موقع “بديل” المتوقف عن الصدور، توقفت جلسة اليوم الخميس، بعد مرور دقائق معدودة على انطلاقتها، وذلك بسبب حالة الفوضى والصراخ والإحتجاج التي احتدمت داخل القاعة عند عرض صورة لعبد الكريم الخطابي وبجانبه علم “جمهورية الريف” من قبل المحكمة على المعتقل أحمد الحكيمي والتي تم “ضبطها” على صفحته في الفايسبوك، حيث اعتبر المعتقلون ودفاعهم أن المحاكمة تحولت وأصبحت “محاكمة” لعبد الكريم الخطابي.

ولكن مازاد من الإحتجاجات أكثر هو عندما صرخ المهداوي من داخل القفص الزجاجي قائلا، “عبد الكريم الخطابي انحنى له محمد الخامس”، ليرد عليه القاضي الطرشي” وأنت مالك السي المهداوي”، حينها بدأ المعتقلون في الصراخ احتجاجا، “واش الخطابي ماشي مغربي، وعلاش المهداوي مايدافعش عليه”، وبدأ الزفزافي في إلقاء خطاب، بمجرد ما رفع القاضي الجلسة لاستحالة استمرارها، قائلا: ” نحن لم نقف ونحتج للإنسحاب من المحاكمة ولكن نقف لمولاي محند”.

وتابع الزفزافي،”ماكاين عدالة.. ماكاين استقلالية.. كاين التحكم، علاش كيتحاكم الأمير عبد الكريم الخطابي الذي تأثر به ماوتسي تونغ وتشي جيفارا، وزعماء حركات التحرر،.. حنا مغاربة شاء من شاء وكره من كره، ونحن سكان المغرب الأصليون”.

التعليقات على الأمير عبد الكريم الخطابي يثير “قربلة” في محاكمة الزفزافي ومن معه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. النيابة العامة تطالب بإعدام “ولد الفشوش” المتهم بقتل بدر

طالب نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، المحكمة بتطبيق عقوبة الإع…