يستمر تعليق تمثيلية حزب التجمع الوطني للأحرار في الأنشطة الحكومية، بشكل لا يضر بفعالية تصريف أعمال وزرائه، بما في ذلك التحركات الوزارية المشتركة في الجهات والأقاليم.

و أضافت جريدة “الصباح” في عددها ليوم غد الاثنين 12 فبراير، نقلا عن مصدر من حزب الأحرار، أن مقاطعة وزراء الحزب، ليس فيها إهانة لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بقدر ما تشكل دفاعا عن كرامة أعضاء الحزب والمتعاطفين معه، وذلك في إشارة إلى تخلف وزراء “الحمامة” عن لقاء تواصلي نظم بجهة الشرق بحضور المنتخبين والسلطات وجمعيات من المجتمع المدني.

وارسترسلت الجريدة قائلة أنه رغم تعميم رئاسة الحكومة بلاغا تكشف فيه للرأي العام أسماء الوزراء الحاضرين بمن فيهم وزراء الأحرار، تضيف اليومية، لم تكن هناك تمثيلية عن التجمع في فعاليات الجولة التي قادت العثماني إلى وجدة، إذ عندما اتجهت طائرة العثماني شمالا، اختارت قيادة التجمع النزول جنوبا، أمس السبت، بمشاركة بعض وزرائه في فعاليات المؤتمر الجهوي بالعيون.

وتابعت الجريدة، أنه في الوقت الذي كشف فيه العثماني بمناسبة الزيارة التي يقوم بها لجهة الشرق أن الحكومة، التي ترفع شعار «الإنصات والإنجاز»، وضعت برنامجا مندمجا لفائدة إقليم جرادة، بدءا من السحب الفوري لجميع رخص استغلال المعادن التي تخالف المقتضيات القانونية، أكد أخنوش في العيون، أن الحوار الذي أطلقه حزبه يسعى إلى البحث عن السبل الكفيلة بإنقاذ القطاعات الحكومية الحيوية، خاصة التعليم والصحة والتشغيل.

وكان وزراء حزب التجمع الوطني للأحرار، قد غابوا عن المجلس الحكومي يوم الخميس الماضي، بمبرر تواجدهم في مهمات بخارج المغرب، إلا أن عددا من المراقبين اعتبروا أن غياب وزراء «الحمامة» عن الاجتماع الحكومي، ما هو إلا رد ضمني عن التصريحات الأخيرة للأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران والذي انتقد بشدة زعيم حزب الأحرار، عزيز أخنوش.

يذكر أن عبد الإله بنكيران، كان قد هاجم في كلمة له أمام شبيبة الحزب، كل من عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار والكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي ادريس لشكر.

التعليقات على الهوة تتسع بين العثماني والأحرار.. تفاصيل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس الحكومة يلتقي وفدا من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في إطار الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي

التقى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الجمعة 29 مارس 2024 بالرباط، في إطار لقاءات الجولة ال…