في سابقة من نوعها، انتصرت المحكمة الابتدائية بالرباط، صباح اليوم الجمعة، لياسمينة بادو وكريم غلاب ضد حميد شباط، حين قضت بإيقاف قرار اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب، القاضي بتوقيف بادو وغلاب مدة 18 شهرا عن الحزب.

واستغرب قيادي استقلالي في اتصال مع “الأول” قرار المحكمة، وقال: “أنا مندهش من هذا القرار غير المسبوق، ومن طريقة إبلاغه لنا صباح اليوم بمجرد صدوره” مضيفا: “هذا القرار القضائي تشتم منه رائحة السياسة، فيكف ترفض نفس المحكمة دعوتان استعجاليتان مماثلتان رفعهم عبد الواحد الفاسي ومن معه، الأولى في يناير 2013 لإيقاف انعقاد دورة المجلس الوطني لأنها خارج النظام الداخلي، والثانية بعد توقيف شباط أزيد من 20 استقلاليا على رأسهم عبد الواحد الفاسي”.

وتساءل ذات القيادي: “ما الذي استجد الآن.. الدعوتان اللتان رفعهما عبد الواحد الفاسي أيضا كانتا استعجاليتان وتستندان إلى النظام الأساسي للحزب، مثل دعوة بادو وغلاب”، مضيفا بنبرة حادة: “داك الساعة كانو باغيين شباط، ودابا مبقاوش حاملينو.. هاذ الشي فيه لخواض”

وكانت ياسمينة بادو وكريم غلاب، قد رفعا دعوى استعجالية لإيقاف القرار التأديبي الصادر في حقهما، كما تقدما بملتمس للحزب لاستيناف قرار توقيفهما، والذي سيبث فيه المجلس الوطني للحزب غدا السبت.

التعليقات على عاجل.. سابقة.. المحكمة تنتصر لياسمينة وغلاب ضد شباط.. وقيادي يصرخ: هاذا لخواض مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…