علم موقع « الأول » أن وزارة الداخلية، من خلال ولاتها في الجهات الإثنى عشر قامت بتنظيم لقاءات مع الجمعيات التي تهتم بموضوع التعليم وأولياء أمور التلاميذ حول الموضوع الذي أثير مؤخرا على مصادقة المجلس الأعلى للتربية والتعليم والبحث العلمي، وقام الولاة في مجموع هذه اللقاءات التي كانت بتوجيه من الداخلية، بشرح سياقات وحيثيات مناقشة المجلس ومصادقته على القانون الإطار لإصلاح منظومة التعليم.
واوضح أغلب الولاة اللذين عقدوا هذا اللقاء التواصلي، أنه إلى حدود الآن لا يوجد أي قرار يتجه إلى « إلغاء مجانية التعليم » معتبرين أن المجلس الأعلى للتعليم هو هيئة استشارية بجانب الحكومة والبرلمان وأن قرارات مثل هذا النوع لا يمكن أن تتخذ داخل أي هيئة استشارية، بل لا بد أن يمر القانون الإطار للمصاقة بالبرلمان.
وأثير مؤخرا الكثير من اللغط حول مصادقة مجلس عزيمان على القانون الإطار الذي ينص على إيجاد طرق تمويل التعليم الثانوي بالخصوص، وهو ما اعتبر من قبل الرأي العام ضرب لمبدأ مجانية التعليم.

التعليقات على الولاة يدخلون على خط «إلغاء مجانية التعليم» مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بسبب تعديلات مدونة الأسرة.. البرلمانية اليسارية التامني تتعرض لحملة “ممنهجة للارهاب الفكري”وحزبها يحشد محاميه للذهاب إلى القضاء

قال حزب فدرالية اليسار الديمقراطي إن النائبة البرلمانية، وعضوة مكتبه السياسي فاطمة تامني، …