اتهم غيوم جوبان، مدير “المدرسة العليا للصحافة بباريس”، مناضلي الحزب الاشتراكي الموحد بتهديد وتعنيف سهى العماري، ابنة الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، وزميلة لها اسمها ليّا طيريون.

وقال غيوم جوبان الذي يقيم بالمغرب، و تربطه علاقات بالمسؤولين المغاربة، إن الطالبتين اللتين تدرسان في السنة الثالثة تخصص تلفزيون، تعرضتا للعنف وللتهديد من طرف مناضلين منتمين للحزب الاشتراكي الموحد، كانوا يحتجون بساحة الجمهورية بباريس “ضد المغرب”.

مضيفا أن الطالبتين تجاوزتا المكان المخصص للصحافيين لإجراء حوارات، عندما تعرضتا إلى تهديدات من قبيل: “اعطنا كاميراتك” و”دمروا الأشرطة”…

وتابع غيوم جوبان يقول “إن السبب الذي جعل المحتجين يهاجمون الصحافية المتدربة سهى العماري، هو والدها الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي حل ثانيا في الانتخابات التشريعية التي شهدها المغرب مؤخرا”. مضيفا أن المحتجين قالوا لنجلة العماري: “والدك عدو للحرية”، “والدك مخزني”.

وأنهى مدير “المدرسة العليا للصحافة بباريس” بيانه بالقول “إن المدرسة تحتفظ لنفسها بالحف في مقاضاة المحتجين الذين هاجموا طالبتيه”.

وفي موضوع ذي صلة، اتصل موقع “الأول” بالسالكة أبيدار، عضو مكتب فرع الحزب الاشتراكي بباريس، التي تم الحديث عن أنها هي التي دخلت في مشادة مع سهى العماري، فنفت ادعاءات هذه الأخيرة، قائلة: “كل ما تم تداوله لم يحصل، وابنة إلياس العماري لم تتعرض

التعليقات على فرنسي مقيم بالمغرب يتهم “الاشتراكي الموحد” بتعنيف ابنة إلياس العماري مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

النيابة العامة تأمر بتعميق البحث مع عبد الله بوصوف وسعيد الفكاك والتهم خطيرة 

كشف مصدر مطلع لموقع “الأول”، أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيض…