كشفت مصادر محلية أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالقنيطرة، أمس الاثنين، قرر إخضاع عبد الرحيم لعبيدي، المستشار الجماعي ببلدية المهدية، والمنتمي لحزب الاتحاد الدستوري، لتدبير الاعتقال الاحتياطي على خلفية الاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بـ”التهريب الدولي للمخدرات”.

وأشارت المصادر إلى أنه قد تم الاستماع للعبيدي إلى جانب موقوفين آخرين في نفس القضية، بعدما تمت إحالتهم جميعا على النيابة العامة من طرف مصالح الدرك الملكي بالقنيطرة إثر انتهائها من البحث التمهيدي معهم.

وأفادت المصادر أن النيابة العامة وجهت للعبيدي، الذي يرأس لجنة العلاقات الخارجية والشراكة والتعاون، بمجلس مهدية، تهما ثقيلة تتعلق بـ”تكوين عصابة اجرامية والنقل والتصدير والتهريب الدولي للمخدرات عبر المسالك البحرية بدون صفة شرعية”.

وكان  لعبيدي قد تم القبض عليه بعد أن ورد اسمه في اعترافات ثلاثة أشخاص أوقفتهم عناصر الدرك البحري وهم على متن قارب صيد بعد الاشتباه في أمرهم.

وقالت المصادر إن الأبحاث الأولية مع الموقوفين الثلاثة خلصت وفق اعترافات هؤلاء إلى وجود صلة للعبيدي بموضوع البحث، وهو ما دفع رجال الدرك إلى القبض على هذا الأخير وإجراء التحريات اللازمة معه، قبل أن تتم إحالة الجميع على النيابة العامة التي قررت متابعة الجميع وتحديد جلسة لمحاكمتهم.

التعليقات على إيداع قيادي في الاتحاد الدستوري السجن بتهمة التهريب الدولي للمخدرات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

توقيف القيادي “البامي” المسعودي من رئاسة جماعة تازة

أوقفت وزارة الداخلية البرلماني رئيس جماعة تازة، عبد الواحد المسعودي، عن ممارسة أي مهام مرت…