علم موقع “الأول” أنه وإلى حدود اليوم الجمعة تلقت لجنة الترشيحات بحزب الاتحاد الدستوري ترشيحين لمنصب الأمين العام للحزب، وذلك استعداداً للمؤتمر الوطني السادس الذي يعقده الحزب غداً السبت والأحد بالدار البيضاء.

وأشارت مصادر مطلعة أن اللجنة تلقت ترشيح القيادي في الاتحاد الدستوري والوزير السابق لحسن عبيابة، وأيضاً، محمد بنسعيدي منسق الحزب في مدينة وجدة.

وأكدت ذات المصادر على أن “الطريق معبّدة لعبيابة خلفاً لمحمد ساجد على رأس حزب الاتحاد الدستوري، إذا لم تكن هناك مفاجئات في القادم من الساعات”.

وأوضحت المصادر أن منافس عبيابة “ليست له حظوظ في الفوز، فقد ترشح خلال المؤتمر السابق ولم يحصل سوى على 4 أصوات فقط، ويعدّ ترشيحه شكلياً”.

ولازالت لجنة الترشيحات بالاتحاد الدستوري تواصل تلقي الترشيحات لمنصب الأمين العام للحزب ونائبه والمكتب السياسي ورئاسة المجلس الوطني.

وأعلنت اللجنة أنها مستمرة في تلقي الترشيح للمسؤوليات الحزبية المذكورة، وذلك إلى حدود الساعة الخامسة من مساء يوم الجمعة 30 شتنبر2022 كآخر أجل لإيداع طلبات الترشيح.

كما أشارت لجنة الترشيحات أنها ستتولى فحص طلبات الترشيح الواردة عليها وحصر عدد المرشحين المتوفرين على شروط الترشيح المنصوص عليها في النظام الأساسي للحزب.

وكان باب الترشيحات لمنصب الأمين العام للحزب ونائبه والمكتب السياسي ورئاسة المجلس الوطني، قد فتح منذ يوم الأربعاء 21 شتنبر 2022.

 

التعليقات على الوزير الأسبق عبيابة يترشح لخلافة ساجد على رأس حزب الاتحاد الدستوري مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مراجعة مدونة الأسرة.. هل يتكرّر “سيناريو” خطة “إدماج المرأة في التنمية”؟

آشّر خطاب العرش الأخير على الدخول في ورش تعديل مدونة الأسرة في صيغتها الحالية بعد 18 سنة ع…