وجه عبد الإله ابن كيران، بصفته ناطقا رسميا باسم الحزب، انتباه  مناضلي ومناضلات حزب العدالة والتنمية، إلى الامتناع عن التعليق على البلاغ المشترك الصادر عن وزيري الداخلية والاقتصاد والمالية، المتعلق بوالي الرباط، أو تقديم أي تصريح بشأنه.

وكان قد قال اتهم كل من وزيري المالية والداخلية في بلاغ مشترك لهمان انخراط البيجيدي، دون أن يسميه  في حملة اعتبرها، البلاغ “مغرضة”، ضد والي الجهة، معتبرا أنه “كان من الأجدر بهم أن يطالبوا بتغيير المرسوم المذكور”، مضيفا “بدل التشهير بمسؤول سام مشهود له بالكفاءة وبالحرص على خدمة الصالح العام، علما بأن تغيير مرسوم لا يتم إلا بمرسوم، حسب القاعدة القانونية”.
ونبه البلاغ إلى أن ” ثمن وشروط اقتناء القطع الأرضية التابعة لهذه التجزئة، يحددها بتدقيق مرسوم للوزير الأول صادر بتاريخ 26 دجنبر 1995″.
كما اتهم بلاغ الداخلية والمالية حزب العدالة والتنمية بممارسة حملة إنتخابية قبل أوانها حيث جاء فيه أن “ما يوضح بجلاء، إن كان الأمر يحتاج إلى ذلك، بأن الأمر يتعلق بحملة انتخابية سابقة لأوانها، لاعتبارات سياسوية ضيقة، الهدف منها تحقيق مكاسب انتخابوية صرفة، تحت ذريعة إعمال قواعد الحكامة الجيدة، ومنع تضارب المصالح الشخصية مع المسؤوليات العمومية”.

التعليقات على بنكيران يمنع مناضلي حزبه من إعطاء تصريحات بشأن بلاغ “حصاد وبوسعيد” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

في أوج الأزمة.. الجزائر تعين قنصلين جديدين لدى المغرب في وجدة والدار البيضاء

أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية، تعيين قنصلين جديدين لها في المغرب، بكل من وجدة، والدار الب…