قام وفد من لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب، اليوم الخميس، بزيارة إلى مدينتي العيون والداخلة، ليتوجه بعدها إلى معبر الكركارات، كزيارة لدعم السياسة الديبلوماسية التي ينهجها المغرب من جهة ومن جهة أخرى تثميناً للعملية التي قامت بها القوات المسلحة الملكية لتأمين عبر الكركارات الحدودي.

وأوضحت ابتسام العزوزي البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، عضوة لجنة الخارجية بمجلس النواب في اتصال مع “الأول”، أن وفداً من اللجنة ممثلة فيه جميع الفرق والمجموعات البرلمانية، قام هذا الصباح بزيارة إلى مدينتي العيون والداخلة.

وقالت العزوزي، “لقد قمنا هذا الصباح بزيارة إلى حاضرتي الصحراء المغربية، كل من العيون والداخلة، حيث زرنا مجموعة من القنصليات لدول إفريقية، بالإضافة إلى قنصلية دولة الإمارات العربية المتحدة، نعتز بالإشعاع الدبلوماسي الكبير الذي حققه المغرب، بفضل الرؤية الملكية الحكيمة والعمل المهم للدبلوماسية المغربية بمختلف أشكالها وتواجد عدد من القنصليات يدل على الالتفاف الدولي حول موقف المغرب”.

وتابعت ذات المتحدثة، “ونزور معبر الكركارات في تثمين للتدخل السلمي للقوات المسلحة الملكية لتأمين المعبر وحركة التنقل المدنية والتجارية، إن زيارتنا ذات حمولة وطنية ومهمة للغاية”.

وتأتي هذه الزيارة بعد زياة نظمها الأمناء العامون لـ 8 أحزاب ممثلة في البرلمان لمعبر الكركرات، أصدروا على إثرها بياناً مشتركاً، أعلنو فيه عن دعمهم للعملية التي قادها الجيش المغربي، لإعادة الحركة الطبيعية إلى المعبر، بعد إغلاقه من قبل عناصر جبهة “البوليساريو” لأسابيع.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات على تفاصيل زيارة وفد لجنة الخارجية بالبرلمان للعيون والداخلة ومعبر الكركارات.. زاروا قنصليات دول إفريقية والإمارات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…