في ظل تطورات الوضع الصحي لأب الأستاذة المتعاقدة هدى الحجيلي، دعت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد كل أعضائها وخاصة الجهات المجاورة لمدينة أسفي إلى المشاركة المكثفة في المسيرة المزمع تنظيمها يوم الأحد 6 ماي الجاري من أجل التضامن مع أسرة الأستاذة هدى، للتنديد بالتدخل الأمني لفض معتصم ومبيت ليلي الذي نظم بالرباط يوم 24 أبريل المنصرم”.

وفي خطوة تصعيدية جديدة دعت ذات التنسيقية في بلاغ لها جميع الأساتذة والأستاذات إلى “عدم مسك النقاط في منظومة مسار إلى حين التزام الوزارة والاطلاع على مقترحاتها في شآن حل الملف المطلبي في شموليته”.

وأكد البلاغ الذي توصل “الأول” بنسخة منه، على “اتخاذ أشكال احتجاجية جهوية في أقرب وقت لاستنكار تماطل الأكاديميات الجهوية ورداءة خدمتها”، مشددا على “مواصلتهم الاحتجاج حتى تحقيق جميع المطالب المعلنة في الملف المطلبي، على رأسها اسقاط مخطط التعاقد وإدماج جميع الأساتذة في النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية”.

وطالب المتعاقدون من “السلطات المسؤولة الكشف عن تقرير طبي مفصل حول الحالة الصحية لوالد الأستاذة المصاب يوم 24 أبريل خلال تفريق المبيت الليلي”.

التعليقات على الأساتذة المتعاقدون يعودون إلى الشارع ويقررون عدم مسك النقاط في منظومة مسار مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رسميا.. نزار بركة أمينا عاما لحزب الاستقلال لولاية ثانية

رسميا، انتخب المؤتمر الوطني 18 لحزب الاستقلال، المنعقدة أشغاله، بالمركز الدولي مولاي رشيد …