في خطوة مفاجئة، راسل سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية، جميع رؤساء الجامعات العمومية، بخصوص منع تنظيم جميع التظاهرات المنظمة داخل الجامعات العمومية.
وحسب وثيقة حصلت عليها “الأول”، فإن هذا القرار اتخذ على إثر “الأحداث المؤسفة التي تشهدها بعض المؤسسات الجامعية خلال التظاهرات المنظمة بمقراتها، وما ينجم عنها من اصطدامات ومواجهات عنيفة يقع ضحيتها العديد من الطلبة والمتدخلين”.
وأضافت ذات المراسلة، أنه “تفاديا لتكرار هذه الأحداث التي تهدد سلامة جميع العاملين بهذه المؤسسات من أطر وطلبة، وتنعكس سلبا على السير العادي للدراسة بها”. طلب امزازي في ذات المراسلة بـ”عدم الترخيص لأي جهة خارجية باستعمال مرافق الجامعة أو المؤسسات التابعة لها من أجل تنظيم تظاهرات كيفما كان نوعها”.
وقد خلف هذا القرار استياء عارما وسط الفصائل الطلابية، مما ينذر بردود فعل قوية من طرف كافة الفصائل الطلابية بمختلف توجهاتها.
يذكر أن الناشط أحمد ويحمان كان قد اتهم فصيل الحركة الأمازيغية بكلية بني ملال، بتهديده بالتصفية الجسدية، أثناء تواجده هناك من أجل إلمشاركة في لقاء من تنظيم فصيل طلبة التجديد الذراع الطلابي لحزب العدالة والتنمية.

التعليقات على بسبب ويحمان.. أمزازي يغلق الجامعة في وجه التظاهرات الثقافية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نهضة بركان يحسم لصالحه ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية على حساب الزمالك المصري

نجح فريق نهضة بركان في تحقيق فوزه على الزمالك المصري، بنتيجة 2-1، في ذهاب نهائي كأس الكونف…