تنظم مجموعة ” BDS المغرب” فعاليات أسبوع مناهضة الاستعمار والأبارتهايد، ابتداءً من يوم غد الثلاثاء إلى 7 من شهر أبريل الجاري، من خلال عدد من الندوات واللقاءات في مدن الدار البيضاء ومراكش والرباط.

وقالت مجموعة المغرب لحملة مقاطعة التطبيع مع إسرائيل، في بيان توصل “الأول” بنسخة منه، “مرّ صراعنا ضدّ العدو الصهيوني بمنعرجٍ خطيرٍ على الساحة الإقليمية والدولية، يعزوه فشل الحكومات على المستوى الدولي بمحاسبة العدو الصهيوني، واستمرار بعض الشركات والمؤسسات العالمية بالتورّط الجرائمة المرتكبة ضدّ الشعب الفلسطينيّ الشقيق والانتفاع من المنظومة الأمنية والعسكرية والاقتصادية للاحتلال، بالإضافة إلى تفشّي التطبيع الرسميّ وغير الرسمي مع دولة الاحتلال وداعميها وانتقال التطبيع السرّي مع بعض الأنظمة السياسية في المنطقة العربية إلى تطبيعٍ علنيٍّ وقحٍ، وما يوازيه من استمرار في سياسات الاستعمار الصهيوني ضدّ الشعب الفلسطيني الشقيق. إلاّ أننا لا نزال نعوّل على إرادة شعوب منطقتنا العربيّة في التصدّي لهذا العدوّ ومحاولاته التغلغل في جيوبنا وكتبنا وعقولنا”.

وتابع البيان ” وعلى وقع ذلك، تنطلق فعاليات أسبوع مناهضة الاستعمار والأبارتهايد في فلسطين والوطن العربي والعالم لهذا العام، تحت شعار “لنوقف تسليح الاستعمار”. ويهدف الأسبوع، والذي ينظّم للعام الـ 15 على التوالي في أكثر من 250 مدينة حول العالم، إلى حشد الدعم والتضامن مع نضال الشعب الفلسطيني، وتوسيع انتشارِ حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) ومناهضة التطبيع، وزيادة أثرها”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

دفاع الطبيب في محاكمة هاجر الريسوني يعلن طعنه بالزّور في الشهادة الطبية والقاضي يرد “الطعن له مسطرته وليس هنا”

مع بداية محاكمة الصحافية هاجر الريسوني ومن معها من معتقلين، اليوم الإثنين، أعلنت مريم مولا…