علم موقع “الأول” أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان الذي يرأسه إدريس اليزمي، سيقوم بنقل معتقلي “حراك الريف” المعفى عنهم اليوم، المتواجدين بسجن عكاشة إلى الحسيمة والمدن المجاورة لها.

وأكدت مصادر مطلعة لموقع “الأولط أن المجلس الجهوي لحقوق الإنسان، سيوفر حافلة لنقل المعتقلين 11 الذين شملهم العفو الملكي وسيتم نقلهم إلى الحسيمة لقضاء يوم العيد رفقة ذويهم.

وتوافد عدد من الحقوقيين والسياسيين، أمام سجن عكاشة، فور علمهم بخبر العفو، ومن بينهم مصطفى البراهمة، الكاتب الوطني لحزب النهج الديمقراطي.

وفي ظل غياب أي بيان رسمي من وزارة العدل عن عدد وأسماء معتقلي الحراك الاجتماعي المستفيدين من العفو الملكي، يقوم عدد من الحقوقيين في بكل من الحسيمة والناظور، التواصل مع المحامين لمعرفة الأسماء التي شملها العفو خصوصا وأن اللائحة تشمل 160 ناشطا اعتقلوا على خلفية “حراك الريف”، ومتواجدين بعدد من السجون المغربية من بينها تازة وجرسيف..، وذلك لاستقبالهم وتوفير النقل لهم.

ويذكر أن عدد المعتقلين، على خلفية الحراك الاجتاعي بالحسيمة، الذين استفادوا من عفو ملكي، حسب تصريحات مصدر من وزارة العدل لمنابر إعلامية، بلغ 160 معتقلا ضمنهم 11 معتقلا بسجن عكاشة بالدار البيضاء.

ومن الأسماء التي استفادت من العفو الملكي، من معتقلي حراك الريف، من سجن عكاشة، كل من محمد المحدالي، محمد النعيمي، حاكمي أحمد، أحمد الهزاط، فهيم غطاس، محمد مكوح، جواد بلعلي، محمد الهاني، بدر اكراف، عزيز خالي، احمد كراط.

التعليقات على تفاصيل.. مجلس “اليزمي” يوفر حافلة لنقل معتقلي “حراك الريف” بعكاشة المُعفى عنهم لبيوتهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…