علم “الأول” من مصادر جد مطلعة، أن حزب الخضر بالبرلمان الفلاماني، ببلجيكا، قدم يوم الثلاثاء الماضي، ملتمسا للنقاش يدين ما اعتبره انتهاكا لحقوق الإنسان من طرف السلطات المغربية بخصوص تعامل الأخيرة مع الاحتجاجات التي عرفها “حراك الريف”.
وأكد ذات المصدر، أن البرلمان الفلاماني شهد مناقشة هذا الملتمس الذي يدين تعامل السلطات المغربية مع الحراك، والذي قدمه كل من حزب الخضر بتعاون مع “لجنة حقوق الإنسان بالريف” بداية شهر ماي، كما قامت أحزاب الأغلبية بالبرلمان بتقديم ملتمس آخر.
وأوضح مصدر “الأول” أن برلمان إقليم الفلامان أبدى استعداده لمساندة الملتمس والموافقة عليه، لكن مع تعديلات مرتبطة بملتمس آخر كان قد قدمه آحزاب الأغلبية داخل مجلس النواب، كما أكد المصدر أنه ستتم المصادقة على الملتمس الجديد الأسبوع القادم في لجنة الخارجية بالبرلمان الفلاماني، بعد صياغة المسودة النهائية.
يذكر أن الإقليم الفلاماني هو واحد من الأقاليم الفيدرالية الرسمية الثلاث التي تشكل المملكة البلجيكية، إلى جانب الإقليم الوالوني وإقليم بروكسيل العاصمة، وكذلك الإقليم الفلاماني يشتمل على خمس ولايات أو مقاطعات، وهي تتضمن بدورها 308 بلدية، واللغة الرسمية للإقليم هي الهولندية وهي اللغة التي يتكلمها الفلامان بشكل عام.

التعليقات على حصري.. البرلمان الفلاماني يتجه نحو إدانة تعامل السلطات المغربية مع “حراك الريف” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: الترويج للسيجارة الالكترونية يستهدف الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين

أكد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الوقاية من تدخين النيكوتين بشكل عام…