سأل القاضي علي الطرشي رئيس جلسة محاكمة معتقلي “حراك الريف” نبيل أحمجيق، الملقب “دينامو الحراك”، هل كان يقوم بتهيئ الكلمات التي يلقيها النشطاء، فأجاب نبيل “واش أنا غادي ندير ورقة للأستاذ جلول ولا للأستاذ المجاوي ولا للصنديد ناصر الزفزافي؟”.

وتلى القاضي علي الطرشي مقطعا من محضر الاستماع لدى الفرقة الوطنية، والذي جاء فيه تصريحا لنبيل، يتحدث أن الكلمات التي يلقيها النشطاء يتم إعدادها بشكل جماعي أحيانا من طرف النشطاء، واعتبر نبيل أحمجيق أن محاضر الفرقة الوطنية ينازع فيها، وأنه يطعن في صحتها خصوصا المحضر الخامس”.

وأضاف أحمجيق “الحمد لله النشطاء دازو قبل مني، وشفتيهم واستمعت إليهم قبلي، وعرفتي الجحم ديالهم وتواصلتي معاهم، هادشي لا أساس له من الصحة”، وأضاف “قد عرضتم على الزفزافي فيديو وقد أكد أنه كان يتحدث ما كين لا ورقة وما كيوجد حتي حد شي ورقة، والنشطاء عندهم منسوب وعي كبير والتكوين الذاتي كين، وهادشي راه واقع”.

يذكر أن القاضي انتهى من مرحلة الاستماع إلى المتابعين في ملف حراك الريف والصحفي حميد المهداوي، المعتقلين وأيضا المتابعين في حالة سراح، الذي يبلغ عددهم 54، وقرر إحضار الشهود في الجلسة المقبلة يوم الثلاثاء الموافق لـ15 ماي، والذين يبلغ عددهم 34 شاهدا منقسمين بين شهود نفي وشهود إثبات.

التعليقات على القاضي يسأل أحمجيق: هل كنت تهيّئ للزفزافي والنشطاء ما يقولون؟ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…