أعلنت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، عن فتح الباب أمام الصحفيين الراغبين في تقديم ملفات ترشيحهم للانتخابات الخاصة بالمجلس الوطني للصحافة، إلى غاية العاشر من شهر ماي الجاري.
وأوضحت نقابة الصحافيين في بلاغ لها توصل “الأول” بنسخة منه، أنها قررت تشكيل لجنة لتلقي الترشيحات، مكونة من “شخصيات مشهود لها بالكفاءة والمصداقية، من أجل المساهمة في اختيار لائحة مرشحي الصحافيين للمجلس الوطني للصحافة”.
وكشف البلاغ عن أسماء الشخصيات المكونة للجنة، وهي كل من مشيشي العلمي الإدريسي، وزير العدل الأسبق، والمدير الأسبق للمعهد العالي للإعلام والاتصال، ورئيس الهيأة المستقلة لأخلاقيات المهنة، ومحمد البريني، الكاتب الصحافي، ومدير سابق لجريدتي، الإتحاد الاشتراكي والأحداث المغربية، ومحمد برادة، مدير سابق لشركة سابريس، و المحامي الطيب الأزرق، وجمال الدين الناجي، المدير العام للهيأة العليا للإتصال السمعي البصري، وأستاذ كرسي سابق في اليونسكو، ومنسق الحوار الوطني حول “الإعلام والمجتمع”، وأستاذ بالمعهد العالي للإعلام والاتصال.

ودعت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، كل الراغبات والراغبين، في عرض ملفات ترشيحهم أمام هذه اللجنة، القيام بذلك، من يومه إلى حدود يوم عاشر ماي الجاري، وذلك بوضعها في مقر النقابة، أو عبر البريد الإلكتروني، [email protected] متضمنا لطلب والسيرة الذاتية، مع إثبات الأقدمية في المهنة، لمدة 15 سنة على الأقل.

التعليقات على نقابة الصحافيين المغاربة تفتح باب الترشيح لعضوية المجلس الوطني مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…