ستنطلق المفاوضات المباشرة بين المغرب والمفوضية الأوروبية، ابتداءا من يوم غد الأربعاء، 18 أبريل في العاصمة الرباط، حسب ما نقله راديو “لاكاثينا سير” الإسباني، وكان الكاتب العام للصيد البحري الإسباني، قد أكد أن الإجتماع بهذا الخصوص سيجري بين 18 و22 أبريل الجاري في الرباط.
ويأتي هذا الاجتماع بعد الموافقة الرسمية على الولاية المسندة إلى هذه الهيئة الأوروبية، صباح أمس الإثنين في لوكسمبورغ، من قبل وزراء الزراعة والثروة السمكية في البلدان الأعضاء 28 لدى الاتحاد الأوروبي.
وسيوقع الوفد المغربي الذي سيترأسه عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، وأعضاء المفوضية الأوروبية، على اتفاق جديد قبل انتهاء الاتفاقية الحالية في 14 يوليوز القادم، وذلك تفاديا لمغادرة السفن الأوروبية من المياه الإقليمية.
يذكر أن وزيرة الفلاحة والصيد البحري الإسبانية إيزابيل كاريسي تيخيرينا، التي تستفيد بلادها من حصة الأسد في الاتفاقية، أكدت الثلاثاء الماضي، لوسائل إعلام إسبانية، أن الحكومة الإسبانية تدعم إطلاق المفاوضات مع المغرب حول تجديد اتفاقية الصيد البحري في أقرب وقت لتجنب أي تعليق ممكن، مشيرة إلى ما يمكن أن يخلفه ذلك من نتائج سلبية على الصيد البحري وعلى اليد العاملة في هذه القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم توقف أنشطة الوسطاء الرياضيين

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، توقيف أنشطة الوسطاء الرياضيين إلى حين تسوية وضع…