بعد اكتساحهم مكتب المجلس الوطني قبل أسابيع فقط، عاد الموالون لعبد الإله بنكيران للهيمنة على انتخابات المكاتب الجهوية للحزب، حيث انتخب المؤتمر الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة فاس مكناس، أمس السبت 24 مارس، خالد البوقرعي كاتبا جهويا للحزب بالأغلبية،  واشتهر البوقرعي بوصفه كان أحد المدافعين عن ولاية ثالثة لصالح عبد الإله بنكيران، الأمين العام السابق للحزب، كما أنه هو من دعى بنكيران لإلقاء الكلمة في المؤتمر السادس لشبيبة “البيجيدي”، وهي الكلمة التي أثارت ضجة بعد مهاجمة بنكيران لحلفاء حزبه في الأغلبية الحكومية.

وانتخب المؤتمر الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة الرباط سلا القنيطرة، اليوم الأحد 25 مارس، عبد العلي حامي الدين كاتبا جهويا للحزب بالأغلبية.

وحصل حامي الدين على 199 صوتا، فيما حصل لحسن العمراني أخ سليمان العمراني نائب سعد الدين العثماني الأمين العام للحزب، على 39 صوتا. وكان حامي الدين من أشرس المدافعين عن ولاية ثالثة لبنكيران إلى جانب البرلمانية أمينة ماء العينين في المؤتمر الوطني السابق للحزب الإسلامي.

كما تم انتخاب محسن مفيدي كاتبا جهويا من طرف المؤتمر الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة الدار البيضاء سطات، مساء اليوم الأحد 25 مارس، بالأغلبية، حيث حصل مفيدي على 136صوتا، فيما حصل عبد المجيد أيت لعديلة على 68 صوتا، ويعتبر مفيدي من الموالين لعبد الإله بنكيران أيضا.

في حين حافظ محمد لمين ديدة على منصب الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة العيون الساقية الحمراء، اليوم الأحد 25 مارس، بعدما تم انتخابه للمرة الثانية على التوالي كاتبا جهويا للحزب بالأغلبية.

وحصل ديدة محمد لمين على 84 صوتا من أصل 128، متبوعا بابراهيم الضعيف ب 34 صوتا، وحلت وراءهما خديجة أبلاضي في الرتبة الثالثة.

 

التعليقات على عاجل.. تيار بنكيران يكتسح مؤتمرات انتخاب الكتاب الجهويين للعدالة والتنمية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

السعودية تعدم 7 أشخاص دينوا بتهم مرتبطة بـ”الإرهاب”

نفّذت السلطات السعودية الثلاثاء حكم الإعدام بحق 7 أشخاص دينوا بـ”إنشاء وتمويل تنظيما…