كشفت جريدة “الأخبار” اللبنانية عن وجود أكثر من مائتي خبير وضابط مصري على الأراضي السوري برعاية روسية.

وأضافت الجريدة اللبنانية: “مع استمرار الحرب في سوريا وتوسع قاعدة الإرهاب في شبه جزيرة سيناء المصرية وفي الشرق الليبي وتوسع جماعة بوكو حرام الإرهابية في الوسط الأفريقي وصولاً لسواحل إفريقيا الغربية، لا تجد مصر بداً من التعاون العسكري والأمني مع الجيش السوري والأجهزة الأمنية السورية، في سياق حماية الأمن القومي المصري من خاصرته الإستراتيجية سوريا، والاستفادة من التجارب والخبرات السورية في الحرب على الإرهاب على مدى خمس سنوات من الحرب”.

وأشارت الصحيفة إلى أن المعطيات التي استندت إليها تؤكد حضورا فعليا لمستشارين عسكريين وأمنيين ومدربين مصريين في سوريا إلى جانب وحدات الجيش السوري، وفي أروقة رئاسة الأركان السورية في وسط دمشق.

وبدا واضحا هذا التعاون -وفق “الأخبار”- بعد زيارة رسمية لرئيس مكتب الأمن الوطني السوري اللواء علي مملوك على رأس وفد إلى مصر، ولقائه رئيس جهاز الأمن القومي المصري ورئيس جهاز المخابرات العامة خالد فوزي منتصف أكتوبر الماضي.

وبحسب تقرير الجريدة اللبنانية، فإن الخبراء الأمنيين والعسكريين موزّعون على أكثر من مركز تنسيق، “بدأت في رئاسة الأركان السورية في دمشق وفي قاعدة حماة الجوية، وتوسعت مؤخرا لتشمل قاعدة حميميم الجويّة، ومطار “لتي. فور” في ريف حمص الشرقي، فضلاً عن انتشار مجموعة من المستشارين الأمنيين والعسكريين في عدد من غرف العمليات العسكرية السورية، من درعا إلى حماة إلى جورين في منطقة سهل الغاب”.

وتوقعت “الأخبار” اللبنانية أن تصل إلى ميناء طرطوس العسكري خلال الفترة المقبلة كتيبة هندسية مصرية على متن قطعة عسكرية مصرية، مهمتها نزع الألغام والعبوات الناسفة لتبدأ أولى مهماتها في الأحياء “المحرّرة” من مدينة حلب، بالتعاون الكامل مع القوات السورية والروسية.

التعليقات على “الأخبار” اللبنانية: أكثر من مائتي خبير وضابط مصري على الأراضي السوري مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…