أدانت جامعة الدول العربية المحاولة الانقلابية التي شهدها السودان صباح اليوم الثلاثاء، مؤكدة استمرار وقوفها بقوة مع استتباب الأمن والسلام في هذا البلد خلال الفترة الانتقالية.

وأكد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط في بيان أن استقرار السودان “مهم ويمثل ركنا أساسيا في استقرار الوطن العربي”، مشيرا إلى أن اتفاقيات ترتيب المرحلة الانتقالية التي وقعتها جميع الأطراف السودانية خلال العامين الماضيين تحظى بدعم واسع من الجامعة العربية والمجتمع الدولي، وتمثل بالتالي طريقا وحيدا لتجاوز مختلف التحديات التي تواجهها البلاد.

وأضاف أن الجامعة العربية مستمرة في تأييد الجهود السودانية التي تهدف إلى معالجة المشاكل المختلفة بما يؤدي إلى تحقيق التطلعات المشروعة للشعب السوداني في مستقبل مزدهر .

وأعلن الجيش السوداني في وقت سابق اليوم إحباط محاولة انقلابية قال إن مجموعة من الضباط من “فلول النظام البائد” تقف وراءها.

من جهته قال وزير الإعلام والثقافة ، المتحدث باسم الحكومة السودانية حمزة بلول ، في كلمة مقتضبة بثها التلفزيون السوداني إنه تمت السيطرة فجر اليوم على محاولة انقلابية فاشلة قامت بها مجموعة من الضباط في القوات المسلحة من فلول النظام البائد، مضيفا أن الأوضاع تحت السيطرة التامة وتم القبض على قادة محاولة الانقلاب.

وتتألف السلطة الحالية في السودان من مجلس للسيادة برئاسة عبد الفتاح البرهان، وحكومة برئاسة حمدوك، ومهمتها الإعداد لانتخابات عامة تنتهي بتسليم الحكم الى مدنيين.

التعليقات على محاولة انقلاب في السودان والجامعة العربية تدين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزيرة المالية تكشف إخفاقات حكومات العدالة والتنمية بالأرقام

أطلقت نادية فتاح العلوي وزيرة الاقتصاد والمالية، النار على التدبير الحكومي طيلة الولايتين …