أكدت زعيمة اليمين الفرنسي المتطرف، مارين لوبان، نيّتها التنحي عن رئاسة حزبها “التجمع الوطني” بعد الصيف على الأرجح، من أجل الترشح للانتخابات الرئاسية بدعم أكثر من جهة واحدة عام 2022.

وقالت رئيسة “التجمع الوطني” في حوار مع مجلة “لانكوريكت” الشهرية، عند سؤالها عن تأكيد مغادرتها قيادة الحزب، “ليس في المؤتمر المقبل، لأنه سيقر المرشح للانتخابات الرئاسية، ويجب أن يعاد انتخابي، لكن لاحقا نعم لأنه من الضروري ألا أكون مرشحة التجمع الوطني فقط”.

وأضافت: “مع إمكانية الفوز (في الانتخابات الرئاسية) التي صارت الآن أعلى من أي وقت مضى، يجب أن أكون مرشحة جميع من يريدون خوض المعركة الوطنية”.

وكانت مارين لوبان قد صرحت في فبراير أنها تفكر في التنحي عن رئاسة حزبها حتى تكون “مرشحة جميع الفرنسيين” على أن تكون “مدعومة بلا شكّ” من الحزب.

ووفق الرجل الثاني في الحزب جوردان بارديلا، المرشح لخلافتها، ستتنحى لوبان “بعد الصيف على الأرجح”.

ويعقد “التجمع الوطني” مؤتمره السابع عشر في بربنيون، جنوب فرمسا، بداية يوليوز، ومن المنتظر أن يقر ترشيح مارين لوبان للانتخابات الرئاسية.

وكانت لوبان قد دخلت “في إجازة” من رئاسة الحزب خلال جولتي الانتخابات الرئاسية الفرنسية عام 2017.

وتستعد زعيمة “التجمع الوطني” للترشح للمرة الثالثة على التوالي في الانتخابات الرئاسية، ووصلت في عام 2017 إلى الدور الثاني، لكنها خسرت أمام الرئيس الحالي، إيمانويل ماكرون.

*وكالات

التعليقات على زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان تؤكد عزمها مغادرة حزبها لخوض الانتخابات الرئاسية الفرنسية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ميارة يستقبل فيرا كوفاروفا نائبة رئيسة مجلس النواب التشيكي

استقبل رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة يومه الثلاثاء 23 أبريل 2024 بمقر المجلس بالرباط، ف…