أعلن المسؤول عن المجموعة الهولندية المشرفة على منصة الحجز السياحي الإكتروني “بوكينغ.كوم”، غلين فوغيل، اليوم الثلاثاء، أن المجموعة تعتزم تسريح ربع عدد مستخدميها بسبب الأزمة المترتبة عن جائحة فيروس كورونا المستجد. وستقدم “بوكينغ”، التي تشغل حاليا 17 ألف شخص منهم 5500 بمقرها في أمستردام، المزيد من التوضيحات حول الأقسام والبلدان المعنية بهذه التسريحات خلال الأسابيع المقبلة.

وتأثرت منصة الحجز السياحي، التي تنشط بـ 65 بلدا، على نحو قوي، جراء القيود المفروضة على الأسفار على الصعيد الدولي في سياق الأزمة الصحية.

وبعد تقدمها بطلب المساعدة من قبل السلطات الهولندية قصد تغطية رواتب مستخدميها أثناء الأزمة، تلقت الشركة دعما عموميا قدره 61 مليون يورو. ولم تحظ سوى شركة الطيران “كا.إل.إم” والسكك الحديدية بمساعدة أكبر حجما من طرف الدولة الهولندية.

وحسب الناطق باسم “بوكينغ”، كانت التسريحات ستكون أكبر حجما من دون تلقي هذا الدعم العمومي.

وبسبب أزمة فيروس “كوفيد-19″، قرر كل من موقع حجز السكن “إربي إن بي” ومنصة النصائح السياحية “تريب أدفايسر” تسريح ربع موظفيهما.

إسرائيل تعلن بدء تنفيذ “عملية هجومية” في جنوب لبنان

أيام قليلة على انتهاء إحصاء الأشخاص الذين يمكن استدعاؤهم لتشكيل فوج المجندين .. شباب أمام فرصة جديدة للاستفادة من تكوين متميز يفتح لهم آفاقا مهنية واعدة

بعد فوز مرشح الأحرار.. “البيجدي” في فاس يتهم “الحمامة” بـ”تكريس شراء الذمم وتسخير الوسطاء والسماسرة لإفساد العملية الانتخابية”

“الأحرار” يفوز بالانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة فاس الجنوبية

بعد انتهاء أشغال الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة.. 28 منظمة نسائية تطالب بضرورة مراعاة الانسجام بين القوانين الوطنية وبين التزامات المغرب تجاه المنتظم الدولي

نقابة تدعو المندوب السامي للمقاومة إلى الكشف عن نتائج الافتحاص المالي حول “ملفات الفساد” وتحذر من “التستر عليها”

التعليقات على رغم حصولها على دعم من الدولة الهولندية قدره 61 مليون أورو.. منصة “بوكينغ” للحجز السياحي تعتزم تسريح ربع مستخدميها مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إسرائيل تعلن بدء تنفيذ “عملية هجومية” في جنوب لبنان

أعلنت إسرائيل الأربعاء أن قواتها تنفذ حاليا “عملية هجومية” في جنوب لبنان مؤكدة…