أعلنت السلطات السعودية، اليوم الأحد، رفع حظر التجول جزئيا عن جميع مناطق المملكة عدا مدينة مكة المكرمة، والأحياء التي تم عزلها مسبقا.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، إن “الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر قراراً برفع منع التجول جزئيا ابتداءً من الأحد، ولغاية الأربعاء 13 ماي، وذلك من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء (بالتوقيت المحلي)”.

وأضافت أن القرار “لا يشمل مدينة مكة المكرمة والأحياء التي سبق الإعلان عن عزلها في القرارات والبيانات السابقة، حيث تقرر الإبقاء على منع التجول الكامل فيها على مدار 24 ساعة”.

ولفتت إلى أنه تم السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية ابتداء من الأربعاء 29 أبريل وحتى 13 ماي، والتي تشمل المراكز التجارية ومحلات تجارة الجملة والتجزئة.

وأشارت أن القرار أكد على “استمرار منع أي نشاط داخل تلك المراكز لا يحقق التباعد الاجتماعي كعيادات التجميل، وصالونات الحلاقة، والنوادي الرياضية والصحية، والمراكز الترفيهية، ودور السينما، والمطاعم والمقاهي وغيرها”.

وفي 23 مارس أعلنت السلطات السعودية فرض حظر للتجول في جميع أنحاء المملكة، لمدة 21 يوماً من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحا، في إطار التدابير الوقائية لمنع تفشي كورونا، وتم تمديده في 12 أبريل الجاري حتى إشعار آخر.

التعليقات على السعودية ترفع حظر التجوال جزئيا عن جميع المناطق باستثناء مكة ‎ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ماراطون الرمال.. المغربية عزيزة العمراني تحرز لقب الدورة الـ 38

أحرزت العداءة المغربية عزيزة العمراني لقب الدورة ال38 لماراطون الرمال في أعقاب المرحلة الس…