دعا زعيم تنظيم “الدولة الاسلامية” أبو بكر البغدادي إلى انتفاضة في السعودية وتوعد بمهاجمة اسرائيل، وذلك في تسجيل صوتي نشر اليوم السبت ونسب اليه.ويعد التسجيل الذي مدته 24 دقيقة، الأول للبغدادي منذ سبعة أشهر تعرض خلالها التنظيم المتطرف للعديد من الضربات في العراق وسوريا.

ولم تتمكن وكالة فرانس برس من التحقق من أن التسجيل هو للبغدادي، الا ان الصوت الوارد في التسجيل يطابق تسجيلات سابقة له.ولم يتضح كذلك من تاريخ التسجيل، إلا ان البغدادي اشار فيه الى “التحالف العسكري الاسلامي” الذي اعلنته السعودية في ديسمبر الماضي.ومما جاء في التسجيل “أعلنوا مؤخرا عن التحالف الاسلامي المسمى زورا بالإسلامي وقد اعلن أن هدفه محاربة الخلافة”.وأضاف “لو كان تحالفا اسلاميا لأعلن نصرته ونجدته لأهل الشام (…) وأعلن حربه على النصيرية وأسيادهم الروس”.

ودعا المواطنين السعوديين الى انتفاضة على النظام وقال “قوموا يا احفاد المهاجرين والانصار، قوموا على اهل سلول الطغاة المرتدين وانصروا اهلكم وإخوانكم في الشام والعراق واليمن”.ويهاجم البغدادي عادة السعودية في تسجيلاته. كما تعهد زعيم التنظيم المتطرف في التسجيل الصوتي مهاجمة اسرائيل.وقال “كلا يا يهود ما نسينا فلسطين لحظة (…) وقريبا قريب بإذن الله تسمعون دبيب المجاهدين وتحاصركم طلائعهم في يوم ترونه بعيدا ونراه قريبا”.

وأضاف “ها نحن نقترب منكم يوما بعد يوم، وان حسابكم لعسير عسير، لن تهنئوا في فلسطين ابدا يا يهود (…) لن تكون فلسطين إلا مقبرة لكم”.ولم يظهر البغدادي علنا سوى مرة واحدة في صيف 2014 في مدينة الموصل العراقية التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية.

التعليقات على البغدادي يتوعد بمهاجمة السعودية وإسرائيل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب السعودية لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة وسط انتقادات حقوقية

بالإجماع ودون اعتراض، تم انتخاب السعودية الأربعاء (27 مارس) لرئاسة لجنة وضع المرأة. وسيشغل…