أعلنت وزارة الصحة القطرية عن فك الحجر الصحي، اليوم الخميس، عن أول دفعة من 121 مواطنا، ممن كان تم إجلاؤهم قبل أسبوعين من إيران، وذلك بعدما تأكد بالتحليل المخبري خلوهم من الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن هؤلاء المواطنين الذين كانوا يتلقون، على مدى أسبوعين، العناية اللازمة في الحجر الصحي، “أثبتت الفحوصات المخبرية التي أجريت لهم ثلاث مرات خلال مدة الحجر عدم إصابتهم بالفيروس”.

ولفت البيان الى أنها أكبر دفعة لمواطنين يخرجون من الحجر الصحي، بعد أن تبث بالتحاليل المخبرية “خلوهم من الإصابة، وتمتعهم بصحة جيدة جدا”، وبعدما تم تزويدهم بالنصائح الصحية اللازمة.

وذكر المصدر ذاته بأن الفحوصات التي أجريت على المواطنين الذين تم إجلاؤهم من إيران، في 27 فبراير الماضي، أظهرت وجود تسع حالات بينهم فقط من المصابين بالفيروس، مضيفا أن هؤلاء يتلقون حاليا تحت العزل التام “الرعاية الطبية اللازمة ويتمتعون بصحة جيدة جدا وسيتم قريبا الإعلان عن شفائهم”.

وكانت الوزارة أعلنت، أمس، عن ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس الى 262 حالة، بعد تسجيل 238 حالة إصابة جديدة مؤكدة لدى وافدين، جميعهم يقيمون في مجمع سكني واحد، وكانوا رهن الحجر الصحي للمراقبة، قبل أن يتم التأكد من إصابتهم لينقلوا بعدها الى العزل التام والمواكبة الطبية المكثفة.

وفي هذا الصدد، كانت الدوحة اتخذت جملة من التدابير والإجراءات الاحترازية، من قبيل؛ “تعليق الدراسة في المدارس والجامعات الحكومية والخاصة لجميع الطلاب الى إشعار آخر، واعتماد المواكبة التعليمية للمتمدرسين عن بعد إلكترونيا استكمالا لبرامج الموسم الدراسي الحالي، وأيضا تعليق وبشكل مؤقت دخول القادمين اليها من 15 دولة.

كما تم اعتماد إجراء إقامة جميع المباريات المقررة في مختلف المنافسات على المستوى الوطني بدون جمهور، وتم “منع تداول الشيشة في جميع المطاعم والمقاهي حتى إشعار آخر”، الى جانب إرجاء أو إلغاء مجموعة من المعارض والملتقيات، وإغلاق مكتبة قطر الوطنية مؤقتا، فضلا عن اعتماد إجراءات لحفظ سلامة المصلين في المساجد.

التعليقات على قطر.. مغادرة 121 شخصا للحجر الصحي الخاص بفيروس “كورونا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

السكوري: المغرب قطع أشواطا هامة في مسار بناء الدولة الاجتماعية

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس السكوري، أن المغرب قطع …