عبر المكتب التنفيذي للمرصد المغربي للسجون، عن “انشغاله وقلقه الكبيرين” بخصوص وضعية المعتقلين المضربين الطعام مؤكداً على ضرورة “إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين على خلفية الاحتجاجات السلمية التي عرفتها الحسيمة ومناطق أخرى”.

وطالب المرصد في بلاغ له عقب اجتماع مكتبه التنفيذي، توصل “الأول” بنسخة منه، “الجهات المسؤولة وضمنها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بالتدخل من أجل فتح حوار مع المعتقلين المضربين عن الطعام لإيجاد حلول عادلة ومنصفة لمطالبهم، في انتظار الاستجابة لمطلب الحركة الحقوقية بإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين والطي النهائي لهذا الملف”.

ويتعلق الأمر حسب المرصد بكل من ” ناصر الزفزافي ونبيل احميجيق، المعتقلان بسجن رأس الماء بفاس، واللذين شرعا في تنفيذ  إضرابهما على الطعام، منذ 19 فبراير 2020، و بـ”سجن كرسيف: دخول أربعة معتقلين سياسيين آخرين، في نفس الإضراب منذ تاريخ 21 فبراير 2020 وهم وسيم البوستاتي؛ ومحمد حاكي؛ وزكرياء اضهشور؛ وسمير إيغيد”.

-ذبالإضافة إلى “سجن الناضور 2 بسلوان: يواصل معتقلان سياسيان آخران إضرابهما عن الطعام دخلا في تنفيذه منذ 12 فبراير 2020، وهما أشرف موديد وخالد البوهناني”.

و

التعليقات على المرصد المغربي للسجون يدعو السلطات إلى ضرورة فتح حوار مع المعتقلين المضربين عن الطعام مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الحموشي يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره البرازيلي بشأن تعزيز التعاون الثنائي في المجال الأمني

وقع المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، مساء اليوم الثلاثا…