وقعت غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الداخلة – وادي الذهب ومجموعة التجاري وفا بنك، الاثنين بالداخلة، اتفاقية شراكة تروم النهوض بروح المقاولة ودعم التجار وحاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغيرة جدا.

وتهدف هذه الاتفاقية، الموقعة من طرف رئيس الغرفة السيد محمد البطاح والمدير التنفيذي لمجموعة التجاري وفا بنك بجهة سوس – ماسة – الصحراء، السيد عثمان بودهيمي، إلى إرساء شراكة من شأنها تقوية مساهمة الطرفين في النهوض بوضعية التجار والمقاولات الصغيرة جدا المتضررة من الأزمة الصحية والاقتصادية.

وقال السيد البطاح، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، “من خلال هذه الاتفاقية، أطلقت مجموعة التجاري وفا بنك سلسلة من العروض التي ستعمل على إنعاش التجار والمقاولات الصغيرة جدا في الجهة، بهدف التغلب على المشاكل التي يواجهونها، لا سيما خلال هذه الظرفية الصعبة التي تشهد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

من جهته، قال السيد بودهيمي إن هذه الاتفاقية تهدف إلى دعم التجار والمقاولات الصغيرة جدا التي تضررت بشدة من الجائحة، وكذا العمل على مواكبة دينامية التنمية في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأوضح كذلك أن هذه الاتفاقية توفر مجموعة كاملة من التأمينات لضمان أفضل حماية ممكنة للمقاول ضد المخاطر المرتبطة بالنشاط المهني.

وفي هذا الإطار، اتفق الطرفان على تحديد القواعد والشروط العامة التي تحكم تعاونها، وأكدا التزامهما بتوحيد جهودهما وجميع إمكانياتهما من أجل تحقيق نجاح هذه الشراكة.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستضطلع غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الداخلة – وادي الذهب بدور الوسيط بين التجاري وفا بنك والتجار وحاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغيرة جدا، المستفيدين من الحلول المالية وغير المالية للمواكبة.

من جانبها، تلتزم مجموعة التجاري وفا بنك بوضع عروض وخدمات ملائمة رهن إشارة التجار والمقاولات الصغيرة جدا، واقتراح منظومة للمواكبة خاصة ومجانية، حضورية أو عن بعد، لفائدة هذه الفئة المستهدفة عبر مراكز “دار المقاول”.

وستعمل هذه الآلية على توجيه التجار والمقاولات الصغيرة جدا وحاملي المشاريع من مرحلة ما قبل الإنشاء إلى مرحلة ما بعد إنشاء مشاريعهم، وإخبار المستفيدين بالآليات الضرورية لتدبير وتطوير مقاولاتهم (الممارسات الجيدة لحسن التدبير، والمحاسبة، والضرائب)، والتحسيس بشأن نظام المقاول الذاتي، ومزاياه والإجراءات الواجب اتخاذها للتسجيل في منصة السجل الوطني للمقاول الذاتي.

التعليقات على اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات والتجاري وفا بنك لدعم التجار والمقاولات الصغيرة جدا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش يعقد جلسة عمل للارتقاء ‏بالمنظومة التعليمية وتحقيق مدرسة الجودة

عقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، جلسة عمل اليوم الإثنين بالرباط، خصصت لتدارس مدى تقدم تنفيذ خا…