أكد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن ملف أزمة طلبة الطب لم يتقدم بعد، مشيراً إلى أن الحكومة لا تزال تنتظر رد الوسيط الملكي بخصوص مقترحها لـ”أطباء الغد”.

جاءت تصريحات بايتاس خلال الندوة الصحفية التي تلت أول مجلس أسبوعي بعد أول تعديل في الحكومة التي يقودها عزيز أخنوش، حيث أشار إلى أن أزمة طلبة الطب مرتبطة بمسطرة بدأت من قبل مؤسسة الوسيط، ولم يصدر قرار نهائي حتى الآن.

وأوضح الناطق الرسمي أن النقاش مستمر بين طلبة الطب والجهات المعنية، مؤكداً أنه “عند إعلان مؤسسة الوسيط عن قرارها النهائي، يمكن الحديث عن تقدم في هذا الملف”.

وفي سياق متصل، أجلت المحكمة الابتدائية في الرباط، أمس الأربعاء 23 أكتوبر 2024، الجلسة الأولى لمحاكمة مجموعة من طلبة الطب والأطباء الداخلين المتابعين في حالة سراح، وذلك على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها العاصمة يوم الخميس 26 شتنبر الماضي.

وتم تأجيل جلسة محاكمة الطلبة إلى تاريخ الأربعاء 20 نونبر المقبل، حيث يواجه 27 طالباً في مجال الطب تهم المشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي نُظمت أمام المستشفى الجامعي ابن سينا، ويُتابعون بتهمة التجمهر غير المرخص والعصيان وعدم الامتثال لأوامر السلطات.

وقد نفى الطلبة الأطباء المشتبه بهم جميع التهم الموجهة إليهم، مؤكدين أن المتابعة لم تكن لتحدث لو تم تلبية مطالبهم المعلقة.

كما أعربوا عن عزمهم على الاستمرار في النضال حتى تحقيق مطالبهم، معبرين عن ثقتهم في عدالة القضاء.

التعليقات على بايتاس: “أزمة طلبة الطب ما تزال عالقة والحكومة تنتظر رد الوسيط” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس يدافع عن تعيين برادة صاحب شركة “المصاصات” وزيراً للتعليم: “الكفاءة لا ترتبط دائماً بالتخصص”

دافع الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، عن تعيين محمد سعد برادة وزيراً للتربية الوط…