اختتم المجلس الحكومي المنعقدة أشغاله بالتداول والمصادقة على على مشروعي مرسومين، قدمهما أمين التهراوي، وزير الصحة والحماية الاجتماعية المعين أمس الأربعاء.

ويتعلق الأمر بمشروع المرسوم رقم 2.24.346 بتطبيق أحكام المادتين 42 و44 من القانون رقم 17.04 بمثابة مدونة الأدوية والصيدلة، الذي يندرج في إطار استكمال تنزيل أحكام القانون رقم 17.04 بمثابة مدونة الأدوية والصيدلة، ولاسيما المادتين 42 و44 منه.

وحسب بلاغ للحكومة، ويتوخى هذا المشروع تحديد مسطرة إيداع ملف طلب تأشيرة إشهار الأدوية المعدة للاستعمال البشري لدى العموم، وكذا كيفيات التصريح بكل إشهار لدى مهنيي الصحة المؤهلين لوصف الأدوية أو صرفها أو استعمالها في ممارسة مهنتهم.

كما صادق المجلس الحكومي على مشروع مرسوم رقم 2.24.327 يتعلق بشهادة البيع الحر وشهادة إثبات احترام قواعد حسن إنجاز الصنع، الذي يندرج في إطار استكمال تنزيل أحكام القانون رقم 17.04 بمثابة مدونة الأدوية والصيدلة، ولاسيما المادة 24 منه.

وأشار المصدر إلى أن هذا المرسوم يندرج بالأساس إلى تحديد مسطرة إيداع طلب شهادة البيع الحر وطلب شهادة إثبات احترام قواعد حسن إنجاز الصّنع، وآجال تسليمهما ومُدًّة صلاحيتهما.

كما أحال مشروع هذا المرسوم إلى خمسة قرارات للسلطة الحكومية المكلفة بالصحة صلاحية تحديد كيفيات تطبيقه، بالإضافة إلى مقتضيات انتقالية في انتظار دخول القانون رقم 10.22 بإحداث الوكالة المغربية للأدوية والمنتجات الصحية حيز التنفيذ.

التعليقات على الحكومة في صيغتها الجديدة تصادق في أول مجلس لها على مرسومين متعلقين بمدونة الأدوية والصيدلة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الدعوة بروما إلى إنهاء معاناة المحتجزين في تندوف

(و م ع) دعت جمعية نساء صحراويات من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان، التي تتخذ من لاس بالماس …