كشفت صحيفة “بانش” النيجيرية، رفض لاعبي منتخب نيجيريا، خوض مباراة ليبيا المقررة في العاشرة من مساء غد الثلاثاء، في الجولة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025، بسبب ما تعرضوا له في مطار الأبرق.

وانتشرت في الساعات القليلة الماضية، صور لبعثة منتخب نيجيريا، في مطار الأبرق، وهم عالقون بدون تواجد أي مسؤول من المطار لتسهيل دخول البعثة إلى ليبيا.

وكان من المقرر أن تهبط طائرة بعثة منتخب نيجيريا في مطار بنينا، ولكن لخلل فني في هذا المطار هبطت البعثة في مطار الأبرق.

وأوضحت التقارير أن الاتحاد الليبي لكرة القدم اعتمد سياسة “المعاملة بالمثل” تجاه بعثة المنتخب النيجيري عند وصولها إلى ليبيا خلال الساعات الماضية.

وقال موقع ” nigeriainfo ” النيجيري، إن ويليام تروست إيكونج قائد المنتخب النيجيري أصدر بيانا بأن منتخب بلاده لن يخوض المباراة ضد ليبيا، بعدما تقطعت به السبل لأكثر من 12 ساعة فى مطار مهجور بالبلاد.

وأعرب ترووست إيكونج عن غضبه إزاء معاملة الفريق، موضحًا أنهم سيرفضون اللعب في ظل الظروف الحالية.

وكان لاعبو منتخب نيجيريا في طريقهم إلى بنغازي للمشاركة فى المباراة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية، عندما ألغت الحكومة الليبية تصريح هبوط الطائرة بشكل غير متوقع، ودون سابق إنذار، وتم تحويل مسار الطائرة إلى مطار بديل، والذى كان يفتقر إلى المرافق اللازمة لاستيعاب الفريق، الأمر الذي تركهم عالقين دون طعام أو ماء أو اتصالات هاتفية.

التعليقات على بعد تركهم في المطار لأزيد من 12 ساعة.. لاعبو نيجيريا يرفضون اللعب أمام ليبيا فى تصفيات أمم أفريقيا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إحالة ملف مباراة ليبيا ونيجيريا إلى لجنة انضباط “الكاف” للتحقيق

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بيانًا رسميًا يعلن فيه تحويل أزمة مباراة نيجيريا ول…