شرع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، خلال النصف الثاني من شهر شتنبر 2024، في استغلال مشروعين لتقوية وتأمين التزويد بالماء الشروب بمدينتي المنزل وأوطاط الحاج والدواوير التابعة لهما في إقليمي صفرو وبولمان.

وأوضح بلاغ للمكتب أن هذه العملية، التي تتم بالتنسيق مع وكالة الحوض المائي لسبو، تأتي في إطار مواصلة المكتب لجهوده الرامية إلى التخفيف من حدة آثار توالي سنوات الجفاف التي عرفتها هذه المناطق نتيجة قلة التساقطات المطرية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المشروع الأول، الذي تم الشروع في استغلاله ابتداء من يوم الجمعة 20 شتنبر 2024، يهم إنشاء وتجهيز ثقب مائي جديد بعين الغراب، لتزويد ساكنة المنزل والدواوير المجاورة لها بالماء الشروب بعد التأكد من جودة مياهه، وذلك بإنتاج صبيب يصل إلى 11 لتر في الثانية.

وذكر المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أن المشروع الثاني، الذي تم الشروع في استغلاله ابتداء من يوم الإثنين 23 شتنبر 2024، يتعلق بإنشاء وتجهيز ثقب مائي جديد بتيساف لتزويد ساكنة أوطاط الحاج بالماء الشروب بعد التأكد من جودة مياهه، وذلك بإنتاج صبيب يصل إلى 10 لتر في الثانية.

ومكنت هذه المشاريع، بحسب البلاغ، من تلبية الطلب على الماء الشروب في هذه المناطق، كما ستساهم في تحسين الظروف المعيشية لسكانها.

وأكد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، أن فرقه تعمل جاهدة لضمان تزويد المواطنين بالماء الشروب في أحسن الظروف، ويهيب بمختلف الفاعلين والمواطنات والمواطنين العمل على ترشيد استهلاك الماء الصالح للشرب والاقتصاد في استعماله بشكل مسؤول ومعقلن.

التعليقات على مكتب الكهرماء يشرع في استغلال مشروعين لتقوية وتأمين التزويد بالماء الشروب بمدينتي المنزل وأوطاط الحاج مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

زخات رعدية قوية و”التبروري” في عدد من المناطق من اليوم السبت حتى الاثنين

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن زخات رعدية قوية (ما بين 20 و60 ملم)، مصحوبة بحبات…