محمد الدغمي

على بعد أيام قليلة من الانتخابات البرلمانية لـ 7 أكتوبر المقبل، جمد حزب الإستقلال بإقليم مولاي يعقوب عضوية رئيس جماعة‘‘ سبع رواضي‘‘ المعروفة بجماعة عين الله إحدى كبريات الجماعات القروية بالإقليم من جميع المسؤوليات الحزبية التي يتولاها .
و تحدثت مصادر “للأول” أن قرار التجميد الصادر يوم أمس الثلاثاء عن مفتشية الحزب بالإقليم، و المرفق بالإحالة على هيئة الأخلاقيات جاء كرد فعل على “تمرد” جواد وهيب رئيس الجماعة باسم حزب الإستقلال الذي اختار دعم أخيه و كيل لائحة الحركة الشعبية بإقليم مولاي يعقوب.
و تتهم قيادات استقلالية الرئيس “المتمرد” بما أسمته ضرب التنظيم و محاولة إضعاف تنافسية الحزب في الظفر بأحد المقاعد البرلمانية المخصصة للإقليم، حيث تتهمه بخوض حملة سابقة لأوانها لفائدة أخيه، وكيل لائحة السنبلة بـ”دائرة الموت”.
و أضافت المصادر ذاتها بأن الرئيس المجمدة عضويته دشن في الآونة الأخيرة عملية استقطاب واسعة همت مجموعة من أعيان الإقليم و التي لها تأثير قوي على مشهده الانتخابي، رفعت من صبيب تنافسية أخيه على المقعد البرلماني، الشيء الذي أثار حفيظة استقلاليي المنطقة.
و يترأس جواد وهيب الجماعة المعروفة بعين الله ب أغلبية 14 مستشار جماعي من أصل 27 ، بتحالف وتنسيق مع مستشاري حزب الأصالة و المعصرة.

14192176_526609527542000_8128666472565706172_n

التعليقات على بسبب دعمه لأخيه الحركي.. شباط يجمد عضوية رئيس جماعة بمولاي يعقوب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اجتماع بوزارة الداخلية لتحديد المعايير الواجب اعتمادها لاستخراج أسماء الشباب ذكورا وإناثا المدعوين لأداء الخدمة العسكرية برسم الفوج المقبل للمجندين

أعلن وزير الداخلية، في بلاغ حول التحضير لإدماج فوج المجندين في الخدمة العسكرية برسم سنة 20…