قام قناة BBC التابعة للحكومة البريطانية، بنشر تحديث لخريطة المغرب، حيث تم وضع خريطة كاملة للمغرب تضم الصحراء، وذلك في خطوة مثيرة.

التحديث الذي قامت به القناة على موقعها الرسمي، كان قبل خمسة أيام، واعتبره بعض المتتبعين على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي، خطوة يمكن أن تكون تمهيدا لاعتراف بريطانيا بمغربية الصحراء، سيرا على نهج حليفها التاريخي الولايات الأمريكية المتحدة.

وتتزامن هذه الخطوة مع توجيه القضاء السويسري لصفعة قوية إلى جبهة البوليساريو، حيث أصدرت المحكمة الفدرالية، حكما يؤيد ويؤكد الموقف الرسمي للحكومة السويسرية بشأن قضية الصحراء المغربية.

وكانت المحكمة قد رفضت الاستئناف الذي تقدم به شخص يعترض على قرار السلطات السويسرية القاضي برفض كتابة “جمهورية الصحراء الغربية”، في خانة الجنسية لدى تجديد تصريح “اللاجئ.

وعللت المحكمة قرارها بأن مطابقة المعلومات الواردة في سجل نظام المعلومات المركزي للهجرة مع الموقف الدولي لسويسرا، تتماهى مع هدف المصلحة العامة المرتبطة بالسياسة الخارجية للبلاد، التي تندرج في سياق أوسع تلتزم فيه الفدرالية بنظام دولي عادل وسلمي.

كما أوضحت المحكمة على أن سويسرا لا تعترف بـ”الجمهورية الصحراوية” كـ”دولة”، معتبرة أنه من الأهمية بمكان، في ضوء أهداف ومصالح السياسة الخارجية أن تتخذ سويسرا على جميع مستويات الإدارة، موقفا موحدا ومنسجما بخصوص هذه القضية.

التعليقات على قناة “BBC” البريطانية تنشر خريطة المغرب من طنجة إلى لكويرة والقضاء السويسري “يصفع” البوليساريو مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المغرب يحاصر هجرة ممرضيّه إلى كندا حماية لقطاعه الصحي

طلب المغرب من كندا استثناء الممرضين المغاربة من حملة التوظيف التي أطلقتها الأخيرة قبل عامي…