وأخيرا، صادق المجلس الوطني لحزب الاستقلال في ختام أشغال دورته الأولى التي ظلت جلستها مفتوحة، اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 بقاعة المؤتمرات الولجة بمدينة سلا، على لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية التي عرضها نزار بركة الأمين العام للحزب على المجلس الوطني.

وأضاف بلاغ صادر عن الحزب، أن الأمين العام عرض لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب على المجلس الوطني قصد المصادقة، وقد صادق المجلس الوطني على اللائحة المقترحة بالأغلبية المطلقة.

وجاءت لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب كما يلي: الحاج مولاي حمدي ولد الرشيد، عبد الصمد قيوح، سيدي محمد ولد الرشيد، عمر حجيرة، حسن السنتيسي، النعمة ميارة، سعيدة آيت بوعلي، رحال المكاوي، مريم ماء العينين، عبد الجبار الراشدي، زينب قيوح، عبد السلام اللبار، حسن عبد الخالق، منصور لمباركي، رياض مزور، عبد المجيد الفاسي الفهري، عبد الله البقالي، عبد اللطيف معزوز، محمد زيدوح، خاليد لحلو، هشام سعنان، علال العمراوي، نعيمة بن يحيى، مولاي أحمد أفيلال، عثمان الطرمونية، عزيز هيلالي، مديحة خيير، خالد الكلوش، إيمان بن ربيعة، عبد الحفيظ أدمينو.

وأكد بلاغ الحزب أن هذه اللائحة تجسد وحدة الحزب وتماسكه وتنوعه، كما تجسد البعد الجهوي والعمق الترابي للحزب مع استحضار مبادئ الكفاءة والاستحقاق والتدرج الحزبي وميثاق السلوك والأخلاقيات، حيث تم تجديد قيادة الحزب بنسبة أكثر من 50 في المائة، مما فسح المجال لالتحاق نخب جديدة بقيادة الحزب، وبضخ دماء جديدة على مستوى تمثيلية النساء والشباب.

 

التعليقات على بعد طول انتظار.. الاستقلاليون يصادقون على لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية وهاته هي أسماء القيادة الجديدة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

قرار محكمة العدل الأوروبية.. الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء يعربون عن تشبثهم الراسخ بالشراكة الاستراتيجية مع المغرب

أعرب الاتحاد الأوروبي والعديد من الدول الأعضاء عن تشبثهم الراسخ بالشراكة الاستراتيجية بين …