أكد بوبكر الونخاري الكاتب العام لشبيبة العدل والإحسان على أن خروج مجموعة كن المواطنين إلى الشارع في مسيرات ليلة أمس السبت في بعض المدن أمر “غير مقبول”، وطالب المواطنين بالإلتزام بالقرارات التي اتخذتها الجهات الرسمية في البلاد لمواجهة انتشار وباء “كورونا”.

وقال الونخاري قي تدوينة له نشرها على حسابه الشخصي ب”الفايسبوك”، : “ما جرى ليلة أمس في عدد من المدن غير مقبول، وطرح كثيرا من الأسئلة بشأنه في محاولة لاستيعاب ما جرى، لأن ما حدث بالنسبة لهم كان صادما غير متوقع، لكن من يعرف “خروب بلادو” جيدا يعرف أن هذه الأمور ممكنة الوقوع، لأن ضمان التزام شعب هو نتاج سنوات من العمل الجاد والتوعية والتعليم الجيد، وفسح المجال للقوى الجادة للعمل والتاطير. لكن شعبنا ترك لعقود للجهل والهدر المدرسي وعدم التطبيب، وكل أسباب إنتاج ما جرى ليلة الأحد”.

وأضاف ذات المتحدث “ورغم ذلك، فإن هذه اللحظة هي لحظة تحقيق الإجماع الشعبي على أن ما نشهده في تنامي حالات الإصابة داخل المغرب وخارجه خطير، وأن البنيات الصحية في بلدنا لا يمكن أن تستوعب حالات كثيرة للمرضى، خاصة ممن هم في حالة خطيرة، للأسباب التي يعرفها الجميع، لهذا الرهان على التزام الناس يبقى حاسما، وعليه يكون التزام الناس بالإجراءات واجبا لنحمي أنفسنا جميعا”.

وتابع الونخاري “الآن نجدد الدعوة إلى كل شباب وطننا، وبكل مسؤولية، إلى الالتزام التام بالتوجيهات التي يقول بها الخبراء، والالتزام بالإجراءات المتخذة في بلدنا، لأن أي انتكاسة سندفع جميعا ثمنها..اللهم احفظ بلادنا بحفظك وأمنها بأمنك.

التعليقات على جائحة “كورونا”.. الكاتب العام لشبيبة العدل والإحسان: “ماجرى ليلة أمس غير مقبول وعلى المواطنين الإلتزام بالإجراءات التي اتخذتها بلادنا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تونس.. استطلاع للرأي يظهر فوز قيس سعيّد بالانتخابات الرئاسية بنسبة 89.2 بالمئة

أحرز الرئيس التونسي المنتهية ولايته قيس سعيّد على أكثر من 89% من الأصوات في الانتخابات الر…