أعلنت وزارة الصحة القطرية، اليوم الاثنين، عن أربع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد؛ “تعود لمواطنين قطريين واثنتين من العمالة المنزلية”.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن المصابين كانوا ضمن المجموعة التي قامت الدولة بإجلائها، الخميس الماضي، على متن طائرة خاصة من إيران؛ ما يرفع عدد الإصابات الى سبع حالات حتى الآن، لافتة الى أن الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من إيران جرى إخضاعهم للحجر الصحي فور وصولهم، فيما تم “إدخال المصابين إلى مركز الأمراض الانتقالية تحت العزل التام وهم في حالة صحية مستقرة”.

وأكد البيان أن المصابين “لم يخالطوا أفراد المجتمع منذ وصولهم، ولا تزال مؤشرات تفشي المرض في دولة قطر منخفضة للغاية”، مشيرا الى أن الحالات الثلاث الأولى التي تم تشخيصها والإعلان عنها مؤخرا “يتمتعون بوضع صحي مستقر، وهم يخضعون للعلاج”، وان المراقبة متواصلة لمن تم إخضاعهم للحجر الصحي لرصد أية أعراض للإصابة بالمرض.

وجددت الوزارة تأكيد اتخاذها “كافة التدابير الاحترازية للحد من تفشي الفيروس، وذلك عن طريق اخضاع جميع المسافرين القادمين من المناطق التي يسري فيها الفيروس للحجر الصحي فور وصولهم للبلاد”.

وكانت الوزارة أعلنت أمس عن تسجيل حالتي إصابة مؤكدتين بعد حالة أولى كشفت عنها أول أمس السبت، تعود لثلاثة مواطنين قطريين من المجموعة التي تم إجلاؤها مؤخرا من إيران.

التعليقات على قطر.. تسجيل أربع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

دوريس باك الرئيسة الشرفية لمنظمة النساء للحزب الشعب الأوربي: المغرب مثال في تمكين المرأة