دعا المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالشرق، التابع لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة، إلى الاحتجاج الأحد المقبل أمام الأكاديمية الجهوية بوجدة، ضد ما وصفه ب”الواقع الملتبس والغامض التي تعيشه المنظومة التربوية والمتمثل في استمرار الإجهاز على حقوق ومكتسبات الأسرة التعليمة”.

وثمن المكتب الجهوي، في بلاغ توصل “الأول” بنسخة منه موقف نقابته على المستوى المركزي بخوض إضراب وطني يوم 31 أكتوبر 2019 مصحوب بوقفة مزكزية امام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط.

وطالب البلاغ ” الحكومة والوزارة الوصية الإسراع بإخراج نظام أساسي عادل ومنصف ودامج لكل الفئات المتضررة بالقطاع بما فيهم الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

واستنكر المكتب الجهوي للنقابة ” إقبار مكتسب إجراء الحركة الانتقالية الجهوية والإقليمية لجميع الأطر الإدارية والتربوية والمشتركة”.

كما يجدد مطالبته ب”حذف الساعات التضامنية وتقليص ساعات الدراسة بالسلك الابتدائي”، مؤكداً “تشبثه بالافراج عن الدرجة الجديدة لكل مكونات الأسرة التعليمية”.

وعبر مكتب نقابة “البيجيدي” بجهة الشرق “عن إدانته ورفضه للاقتطاعات غير القانونية التي تطال أجور الشغيلة التعليمية التي تمارس حقها الدستوري في الاضراب”.

التعليقات على نقابة “البيجيدي” تصف وضع التعليم ب”الملتبس” و”الغامض” وتطالب الحكومة ب”إخراج نظام أساسي عادل” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

دوري أبطال أوروبا.. ليفركوزن يعود من روتردام بفوز كاسح

عاد باير ليفركوزن الألماني من ملعب فينورد روتردام الهولندي بفوزه كاسح 4-0، محققا بذلك بداي…