أفادت تقارير إعلامية أن سيارة رباعية الدفع تتجاوز قيمتها المالية 50 مليون سنتيم، كانت مخصصة للكاتب العام السابق لوزارة الصحة، عبد العالي البلغيتي العلوي، اختفت بشكل مفاجئ وغامض من قسم حظيرة السيارات والشؤون العامة التابع للكتابة العامة لوزارة الصحة.

وأضافت جريدة “آخر ساعة”، أن المصادر ذاتها أكدت أن وزارة الصحة “تسترت على القضية، بالرغم من التصريح بضياعها لدى الجهات الأمنية المعنية”.

وتابعت المصادر ذاتها أن المسؤولية تتحملها وزارة الصحة في عهد الحسين الوردي، والوزارة الحالية التي يوجد على رأسها أنس الدكالي، لأنهما “تسترا على هذه الواقعة”.

وعقد المكتب الوطني للنقابة المستقلة للقطاعات الصحية، الأربعاء الماضي اجتماعا طارئا، لمناقشة الوضع في قسم حظيرة السيارات والشؤون العامة التابع للكتابة العامة لوزارة الصحة، وما يعرفه من “خروقات وفضائح مدوية.

واستنكرت النقابة في بلاغ أصدرته عقب الاجتماع، “الاختفاء المفاجئ واللامفهوم” للسيارة الرباعية الدفع، مشيرة إلى أن هذا الحادث يعتبر “سابقة خطيرة، لأن هذه الحظيرة مراقبة ليلا ونهارا من طرف حارس الأمن الخاص، إضافة إلى منظومة من الكاميرات الموجودة في كل الأماكن”.

وسجلت النقابة “عدم استغلال العديد من وسائل النقل الباهظة الثمن وذات الأهمية القصوى بالنسبة للمواطن”، مبرزة أن “ما يزيد عن ثلاثين سيارة إسعاف ما تزال رابضة بحظيرة السيارات منذ تاريخ اقتنائها وتسلمها، وكذلك الشأن بالنسبة لشاحنات جديدة من صنف E الباهظة الثمن، التي تواجه على غرار سيارات الإسعاف مصير الإهمال والتآكل بدل استعمالها في الشأن الصحي”.

وطالبت النقابة المستقلة للقطاعات الصحية، العضو في اتحاد النقابات المستقلة بالمغرب، بفتح تحقيق لتحديد المسؤوليات إزاء ما يقع من “خروقات وتجاوزات داخل القسم الحيوي بالنسبة للقطاع، وتحميل تبعية كل هذه الاختلالات لمن هم مسؤولين عنها وإنزال العقوبات الإدارية والجنائية إن اقتضى الأمر ذلك كيفما كانت الجهة المسؤولة عنها”.

التعليقات على فضيحة.. اختفاء سيارة تبلغ قيمتها 50 مليون من مرآب وزارة الصحة كان يستعملها الكاتب العام مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

في الذكرى الأولى لـ”طوفان الأقصى”.. مطالب بقطع العلاقات مع إسرائيل نُصرة لفلسطين ولبنان