أطلق حزب الله صواريخ باتجاه إسرائيل الأربعاء وأعلن التصدي لمحاولات تسلّل برية لقواتها في جنوب لبنان، غداة تحذير رئيس وزراء الدولة العبرية بنيامين نتانياهو من إلحاق دمار في لبنان يشبه ما تعرّض له قطاع غزة.

يأتي ذلك في يوم يتوقّع أن يجري نتانياهو مباحثات هاتفية مع الرئيس الأميركي جو بايدن للبحث في الردّ الإسرائيلي على الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل الأسبوع الماضي، بحسب وسائل إعلام أميركية وإسرائيلية.

وتمدّدت الحرب في قطاع غزة التي اندلعت في أكتوبر 2023 إثر هجوم غير مسبوق لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) على إسرائيل، الى لبنان خلال الأسبوعين الماضيين، ما يزيد المخوف من نزاع إقليمي واسع النطاق.

وأعلن حزب الله الأربعاء تصدّيه لمحاولتي تسلل إسرائيليتين، غداة إعلان الجيش الاسرائيلي توسيع عملياتها البرية في لبنان لملاحقة حزب الله.

وأفاد الحزب بأن مقاتليه قاموا عند الساعة 00,15 (21,15 ت غ الثلاثاء) “بِتفجير عبوة ناسفة بِقوةٍ من جنود العدو الإسرائيلي واشتبكوا معها لدى محاولتها التسلل إلى بلدة بليدا”، واستهدفوا قوة إسرائيلية لدى محاولتها التقدّم “عند الساعة 04,55 (01,55 ت غ)” فجر الأربعاء باتجاه منطقة اللبونة في جنوب غرب البلاد.

وبدأت إسرائيل في 23 سبتمبر حملة قصف جوي مكثّف في لبنان تقول إنها ضد أهداف لحزب الله، وأعلنت في 30 منه بدء عمليات برية “محدودة ومركزة” عند الحدود.

ويواصل حزب الله إطلاق صواريخ في اتجاه مناطق ومواقع في شمال إسرائيل.

وأعلن الجيش الإسرائيلي صباح الأربعاء اعتراض “مقذوفين” أطلقا من لبنان بعد دوّي صفّارات الإنذار في مناطق ساحلية عدة جنوب مدينة حيفا الواقعة على مسافة أكثر من 30 كلم من الحدود.

كما أطلقت صفارات الإنذار في مناطق أخرى بشمال إسرائيل الأربعاء، بحسب الجيش الذي أعلن الثلاثاء إطلاق حزب الله “نحو 180 مقذوفا” نحو الشمال وحيفا.

وقال الجيش الإسرائيلي إن سلاح الجو هاجم أكثر من 230 هدفا لحزب الله خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وفي البرّ، “حيّد منصات لإطلاق القذائف الصاروخية” ووسائل قتالية مختلفة منها العديد من الصواريخ المضادة للدروع” في مناطق حدودية في جنوب لبنان.

كما أشار الى العثور على نفق حفره حزب الله يمتدّ إلى داخل اسرائيل و”يبلغ طوله نحو 25 مترا وتم تحييده”.

وكانت إسرائيل نفّذت الثلاثاء غارات جوية في مناطق لبنانية مختلفة معروفة بتواجد حزب الله فيها، في الجنوب والشرق والضاحية الجنوبية لبيروت. وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام إن سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت أدّت إلى “دمار هائل”.

التعليقات على حزب الله يطلق صواريخ نحو إسرائيل ونتانياهو يحذّر من تدمير لبنان مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مواطن يحكي كيف أصبح متشرداً مع أبنائه الأربعة بعد هدم بيته بالمدينة القديمة بالبيضاء

  …