تثير كرة القدم الشغف في قلوب الملايين من الأشخاص في أفريقيا، حيث يستحق الجميع، وخاصة المشاركين الصغار، تجربة كرة القدم في بيئة آمنة وراعية.

ومع تزايد الاستغلال للمواهب الإفريقية الشابة، قامت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، بتكثيف إجراءاته الوقائية من خلال إطلاق مبادرة “حماية الحلم” لحماية رفاهية وسلامة لاعبي كرة القدم الأفارقة.

وذكر الموقع الإلكتروني الرسمي لـ”كاف” أن هذه الحملة التوعوية المستمرة تهدف لزيادة الوعي بمخاطر الاتجار باللاعبين واستغلالهم، كما توفر أدوات لتعزيز ثقة اللاعبين الشباب من خلال تدريب على التواصل، وتعزز صحة ورفاهية اللاعبين من الجنسين، وتسعى إلى خلق بيئة آمنة وداعمة لجميع اللاعبين.

وتم تقديم حملة “حماية الحلم” تدريجياً في نهائيات بطولة كرة القدم الإفريقية للمدارس في زنجبار، وستكون بقيادة أساطير كرة القدم الإفريقية، مثل التوغولي إيمانويل أديبايور، والجنوب إفريقية أماندا دلاميني والنيجيري دانييل أموكاشي وغيرهم.

وأشار كاف إلى أن هؤلاء الأساطير سيلعبون دورا نشطاً بجانب “كاف” في تعزيز الوعي بمكافحته للاتجار باللاعبين.

وتعتبر حملة “حماية الحلم” جزءا من العديد من البرامج التعاونية التي يقودها كاف بهدف خلق بيئة آمنة وراعية للمواهب الكروية الإفريقية الشابة لتزدهر.

وفي وقت سابق من هذا العام، تعاون كاف مع منظمة “بعثة 89″، وهي منظمة دولية معترف بها في مجال البحث والتثقيف والدفاع ضد استغلال الرياضيين الشباب.

وقد أدى هذا التعاون لقيام كاف بتنظيم ورش عمل حول حماية اللاعبين ومكافحة الاتجار باللاعبين مع جميع الاتحادات الأعضاء الـ54 والاتحادات الإقليمية.

وقال أديبايور “هذه خطوة نموذجية اتخذها كاف في معركته ضد الاتجار باللاعبين. لقد أثبتت كرة القدم أنها أداة لتغيير الحياة، بما في ذلك حياتي”.

وأوضح أديبايور “لقد استخدم الوكلاء المزيفون هذه المعرفة لاستغلال مواهب إفريقيا. لذلك، من المهم أن يتخذ كاف مثل هذا الموقف من خلال إطلاق حملة (حماية الحلم) للحفاظ على مستقبل كرة القدم الأفريقية”.

ومن المقرر أن يعلن “كاف” قريبا عن شركاء التعاون الذين سينضمون إلى الحملة لحماية رفاهية وسلامة اللاعبين.

التعليقات على الـ”كاف” يطلق حملة “حماية الحلم” ضد الاتجار بالمواهب الإفريقية الشابة واستغلالهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لقجع: “سننظم كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2028 وسنفوز بها على أراضينا”

أعلن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بأن المغرب سيتقدم بطلب تنظيم الن…