حصد مرشحا حزب التجمع الوطني للأحرار صدارة نتائج الانتخابات التشريعية الجزئية التي جرت اليوم الخميس، بكل من دائرة الرباط المحيط، ودائرة الفقيه بن صالح.

ووفق النتائج الأولية المؤقتة التي أعلن عنها الكاتب العام لعمالة الرباط، فإن سعد بنمبارك مرشح حزب “الحمامة” اكتسح نتائج هذه الانتخابات بنسبة 48،36 في المائة من الأصوات، بفارق كبير عن مرشحي الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية 28،06 في المائة، وحزب العدالة والتنمية 14،36 في المائة، ثم فدرالية اليسار الديموقراطي 8،66 في المائة.
بدوره مرشح “الأحرار” في الفقيه بنصالح، صالح حنين، تقدم بفارق كبير من الأصوات عن باقي منافسيه، وبالتالي حسم فوزه بالمقعد البرلماني عن هذه الدائرة.
وأكدت الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، فوز البرلمانيين التجمعيين سعد بنمبارك وصالح حنين، بالانتخابات الجزئية في الرباط والفقيه بنصالح.

وتعني هذه النتائج أن الحزب الحاكم، استعاد مقعديه البرلمانيين اللذين فقدهما بقرار من المحكمة الدستورية، التي جردت كلا من البرلمانيين التجمعيين عبد الرحيم واسلم بالرباط المحيط، وكمال المحفوظ بالفقيه بن صالح من مقعديهما.

وعرفت دائرة المحيط بالعاصمة الرباط التي توصف بـ“دائرة الموت”، صراعا محتدما نظراً للتنافس الشديد الذي عرفته بين أحزاب سياسية بارزة، على رأسها حزب التجمع الوطني للأحرار، في ظل ترشح عدد من القياديين في هذه الانتخابات.

التعليقات على بعد الرباط.. حزب “الحمامة” يحصد نتائج الانتخابات الجزئية بالفقيه بنصالح مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

كأس العالم للفوتسال 2024.. منتخبات البرازيل والتايلاند والباراغواي تتأهل إلى دور ثمن النهائي

تأهلت منتخبات البرازيل والتايلاند والباراغواي إلى ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل الق…