أكد الناخب الوطني وليد الركراكي، أنه هو من قام باختيار طارق السكيتيوي لتدريب المنتخب الأولمبي، وأن تواجده معهم خلال الألعاب الأولمبية أمر طبيعي.

وقال الركراكي في ندوة صحفية التي عقدت اليوم الخميس: “بعد مونديال 2022، جلسنا مع الإدارة الوطنية التقنية والرئيس فوزي لقجع، وأعطاني مسؤولية الإشراف على المنتخب المغربي تحت 23 سنة، والهدف كان هو الفوز بكأس أفريقيا التي لعبت في المغرب، والتأهل للأولمبياد وتحقيق ميدالية والسؤال الذي طرح هو “عْلاش وليد كَاينْ مع الأولمبي وعلاش كَاينزْل للملعب”.

وأضاف: “كنت منخرطا في مهمة المنتخب الاولمبي بنسبة 100% وكانت لدي مسؤولية كبيرة، في شهر مارس 2023 المباراة ضد البرازيل كان هناك حوالي 7 لاعبين أولمبيين في المنتخب الأول، وفي شهر يونيو 2023، لم نلعب بالأولمبيين عن قصد، حتى نتركهم للمدرب عصام الشرعي، قصد التحضير لكأس أفريقيا تحت 23 سنة كنت دائما في المركز مع المدرب والملعب، لا أحد تحدث، والآن بعد سنة الكل يتحدث”.

وتابع: في الوقت الذي منحني رئيس الجامعة مسؤولية اختيار مدرب الأولمبيين للألعاب الأولمبية، فأنا من اخترت السكتيوي، وأتحمل هذه المسؤولية، وحين خسرنا مباراة في الأولمبياد الكل يقول إنه كان خطأ الركراكي”

وواصل الناخب الوطني: “قمنا بعمل كبير من اجل إقناع الأندية بترك لاعبيها يشاركون، وطيلة شهر العطلة كنت أنا من يتنقل لإقناع موناكو وريال بيتيس والعديد من الاندية  من اجل اللاعبين صحيح أنني فشلت في ملف شادي رياض والصيباري لكن أهم شيء هو النتيجة، وفي نهاية المطاف فزنا بكأس أفريقيا وحققنا ميدالية أولمبية”.

وختم الركراكي حديثه بالقول: “سواء أُعجِب البعض بطريقة عملنا أم لا، فإنني أتفهم الأمر. أهنئ طارق السكتيوي على العمل الرائع الذي قام به، فالنتيجة النهائية هي التي تتحدث”.

 

التعليقات على الركراكي: “أنا من اخترت السكتيوي للإشراف على المنتخب الأولمبي” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“مونديال الفوتسال”.. المنتخب المغربي يتأهل إلى الدور الثاني بعد فوزه على بنما (6-3)

تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، الى الدور الثاني لبطولة كأس العالم المقامة بأ…