يخوض المنتخب الأردني لكرة القدم يومي الثلاثاء والخميس المقبلين مبارتين وديتين ضد نظيره الكوري الشمالي، وذلك استعدادا لمواجهتي الكويت وفلسطين الشهر المقبل، ضمن الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم 2026.

ومن المنتظر أن يدشن منتخب النشامى تجمعا إعداديا في عمان غدا السبت، على أن يلتقي في مبارتين بكوريا الشمالية وديا عند السابعة مساء من يوم الثلاثاء المقبل على ملعب البترا، قبل أن تتجدد المواجهة في التوقيت ذاته، مساء الخميس المقبل على ستاد عمان الدولي.

في هذا السياق أعلن الجهاز التقني للمنتخب الوطني بقيادة المدرب المغربي جمال سلامي، عن قائمة اللاعبين الأولية، والتي ضمت 32 لاعبا، من المنتظر أن يخوضوا هاتين المبارتين خلف الأبواب المغلقة.

ومن المقرر أن يفتتح المنتخب الأردني مشواره بالدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 بمواجهة الكويت عند التاسعة من مساء الخميس 5 شتنبر المقبل على ستاد عمان الدولي، قبل أن يواجه نظيره الفلسطيني عند الخامسة بتوقيت الأردن عصر الثلاثاء 10 من الشهر ذاته في ماليزيا.

وأعرب جمال سلامي مدرب المنتخب الأردني عن ثقته الكبيرة بالأسماء التي تم اختيارها لتمثيل النشامى خلال هذه الفترة، مشيرا إلى أن الدور الحاسم من تصفيات مونديال 2026 ما يزال في بدايته، وتبقى الخيارات مفتوحة والفرصة متاحة أمام أي لاعب يثبت أحقيته للالتحاق بالمنتخب الوطني. وقال في هذا الصدد إن “متابعة الجهاز الفني للاعبين خلال الفترة الماضية، منحنا تصورا أكثر وضوحا لقدراتهم، وفقا لما قدموه من مستويات مع أنديتهم، إلى جانب المعسكر الخارجي الذي أقيم في تركيا يوليوز الماضي”. وأضاف “تشكل مواجهتي كوريا الشمالية الودية أهمية كبيرة، وتعد فرصة مثالية للوقوف على الجاهزية الفنية والبدنية للاعبين، قبل الإعلان عن القائمة النهائية لمباراتي الكويت وفلسطين ضمن الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026”. يذكر أن المنتخب الاردني حل بالمجموعة الثانية لتصفيات الدور الثالث والحاسم من كأس العالم 2026، إلى جانب كل من كوريا الجنوبية، والعراق، وعمان، وفلسطين، والكويت. وحسب نظام التصفيات، تم تقسيم المنتخبات الى ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، فيما تخوض الفرق أصحاب المركز الثالث والرابع من كل مجموعة الدور الرابع من التصفيات.

التعليقات على بقيادة السلامي.. المنتخب الأردني يخوض مبارتين ضد نظيره الكوري الشمالي استعدادا للدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد الرباط.. حزب “الحمامة” يحصد نتائج الانتخابات الجزئية بالفقيه بنصالح

حصد مرشحا حزب التجمع الوطني للأحرار صدارة نتائج الانتخابات التشريعية الجزئية التي جرت اليو…