استقبلت مدينة لوس أنجلس الإثنين العلم الأولمبي الذي سيتم رفعه، مجددا بعد باريس، عام 2028 حين تستضيف هذه المدينة الأمريكية دورة الألعاب الأولمبية الصيفية القادمة.

ووصل العلم على متن طائرة تابعة لشركة دلتا للطيران تحمل رياضيين ومسؤولين أمريكيين، وقد رُسم على جانبها “إل.إيه28” وأشجار نخيل.

للمناسبة، صدحت إحدى أغاني أسطورة الهيب هوب الراحل توباك شاكور عبر مكبرات الصوت على مدرج مطار لوس أنجلس الدولي أثناء هبوط الطائرة.

ونزلت رئيسة البلدية كارين باس من الطائرة مرتدية زيا رياضيا أحمر للفريق الأمريكي وابتسمت بشدة وهي تلوح بالعلم الأولمبي قبل أن تنزل سلم الطائرة ليستقبلها حاكم ولاية كاليفورنيا غافين نيوسوم.

ورافقت العمدة كل من متسابقة الغطس ديلاني شنيل والمتزلج تيت كارو وآخرون.

وقالت باس في المطار إنها شعرت “بفخر ومسؤولية هائلين” بعدما تسلمت العلم الأولمبي في باريس الأحد الماضي.

وفيما تبذل لوس أنجلس جهودا كبيرة لاستضافة ألعاب أولمبية رائعة، قالت رئيسة بلدية المدينة إن المنظمين الأمريكيين يشعرون الآن “بالحاجة إلى بذل المزيد من الجهد”.

ومنحت اللجنة الأولمبية الدولية لوس أنجلس حق الاستضافة الأولمبياد في 2017. وستكون هذه هي المرة الثالثة التي تستضيف فيها الألعاب في العصر الحديث بعد عامي 1932 و1984.

واعترفت باس بأن باريس وضعت معايير عالية لاستضافة الألعاب الأولمبية، وأن مشكلة التشرد في لوس أنجلس ستشكل تحديا كبيرا يجب التغلب عليه. لكن المدينة التي يطلق عليها مدينة الملائكة تتمتع بميزة عالمية لا يستطيع أحد غيرها أن يضاهيها.

وكانت كارين باس قد صرحت في باريس: “لدينا هوليوود، لذلك أتوقع الكثير من الفرص السحرية”.

وسلم مسؤولو الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية العلم لنظرائهم الأمريكيين الأحد الماضي خلال حفل الختام. وقدم الممثل توم كروز جرعة من نكهة هوليوود هناك حيث هبط من سطح استاد فرنسا لاستلام العلم.

وشهد خروج كروز من الحفل على متن دراجة نارية انتقاله إلى مقطع فيديو مسجل مسبقا للممثل (62 عاما) وهو يقفز بالمظلة إلى علامة هوليوود، حيث أظهرت لقطة واسعة للكاميرا الحلقات الأولمبية في معلم لوس أنجلس الشهير.

(رويترز)

التعليقات على وصول العلم الأولمبي إلى لوس أنجلس الأمريكية التي ستستضيف دورة 2028 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس الحكومة يترأس اجتماعا لهيئة التشاور حول السياسة المساهماتية للدولة

ترأس رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس بالرباط، اجتماعا لهيئة التشاور حول السياسة الم…