تمكن المنتخب الإسباني من انتزاع الميدالية الذهبية في منافسات كرة القدم ضمن الألعاب الأولمبية باريس 2024. وأحرز “لا روخا” اللقب الأولمبي الثاني في تاريخه بعد فوزه في مباراة مثيرة ومتقلبة على المنتخب الفرنسي صاحب الضيافة بنتيجة 4-3 بعد شوطين إضافيين. وكان الفريقان يبحثان عن ميدالية ذهبية ثانية في تاريخهما، إذ فازت فرنسا بالذهب الأولمبي مرة واحدة عام 1984 في لوس أنجلس، وإسبانيا كذلك مرة واحدة إنما على أرضها في برشلونة عام 1992.

انتزع المنتخب الإسباني الميدالية الذهبية لكرة القدم في الألعاب الأولمبية باريس 2024، من مضيفه الفرنسي بعد مباراة درامية.

وبعد شوطين إضافيين تمكن “لا روخا” من الفوز على “الديوك” بنتيجة 4-3، بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بثلاثية لكل فريق.

بدأ المنتخب الفرنسي المباراة بشكل مثالي وتقدم بهدف سجله إنزو مايوه في الدقيقة 11، لكن فيرمين لوبيز رد سريعا للإسبان ليدرك التعادل أولا في الدقيقة 18، ثم يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 25، قبل أن يسجل أليكس بينا ثالث أهداف “لا روخا” بعد ثلاث دقائق (28).

في الشوط الثاني ضغط “الديوك” بقوة للعودة بالنتيجة وكان لهم ما أرادوا، إذ سجل ماغنس أكليوش هدف تقليص الفارق في الدقيقة 79، قبل أن يحصلوا على ركلة جزاء سددها جان فيليب ماتيتا في الشباك خلال الوقت بدل الضائع من شوط المباراة الثاني. وبنتيجة 3-3 انتهى الوقت الأصلي للمباراة فاحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين.

وفي الدقيقة العاشرة من الوقت الإضافي الأول تمكن الفريق الإسباني من التقدم مجددا بالنتيجة عن طريق البديل سيرخيو كاميلو (100).

وبينما كان الفرنسيون يضغطون لانتزاع التعادل أحرز كاميلو الهدف الخامس للإسبان في اللحظات الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني ليحرزوا اللقب بعد مباراة متقلبة، مثيرة ودرامية.

يذكر بأن مقابلة الجمعة كانت أول مباراة نهائية للألعاب الأولمبية تجمع منتخبين أوروبيين منذ 32 عاما، أي منذ مواجهة إسبانيا وبولندا في برشلونة عام 1992، كما كانت تلك آخر مرة يتوج فيها فريق أوروبي بالميدالية الذهبية.

التعليقات على أولمبياد باريس.. إسبانيا تحرز ذهبية كرة القدم بفوزها على فرنسا في نهائي مثير بـ 5-3 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نشرة إنذارية: زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح مرتقبة اليوم الثلاثاء بعدد من مناطق المملكة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح مرتقبة …