أعلنت المغربية للألعاب والرياضة، بشراكة مع دار النشر “المنشورات الاقتصادية بالمغرب” (Éditions Économiques du Maroc)، عن إصدار مؤلف: “الرياضة بالمغرب.. إنجازات وأساطير”، طبعة أولى تمزج في إخراجها ما بين استحضار واستنطاق محطات من تاريخ مجد الرياضة المغربية بالتفاصيل والصور.

وأوضحت المغربية للألعاب والرياضة في بلاغ لها، أن هذا المؤلف يبرز بين دفتيه، كما يشيد ضمن 320 صفحة، بالرؤية الملكية، في مجال الرياضة، والطفرة النوعية التي عرفتها بفضل توجيهاته طيلة 25 سنة من توليه لعرش أسلافه.

كما أوضحت أن هذا المؤلف يحتفي بغنى سجل الإنجازات الرياضية المغربية الحافل، مساهما بذلك في الحفاظ على الذاكرة الوطنية الجماعية.

ويسترجع المؤلف، حسب المصدر، إنجازات البطلات والأبطال المغاربة، الذين صنعوا المجد الرياضي بفضل إنجازاتهم الخالدة في سجل الألعاب الأولمبية والألعاب البارالمبية، أيضا البطولات العالمية، إضافة إلى المنافسات القارية والإقليمية.

واستحضر المؤلف الرياضي تكريم الشخصيات والأطر والوجوه البارزة للرياضة المغربية، اعترافا بمساهمتهم المهمة في تراثنا الوطني.

ومن جهة أخرى، يسلط المؤلف الضوء على الأحداث الرياضية الإقليمية والقارية والدولية التي استضافها ونظمها المغرب، مبرزا الدور الذي أصبحت تلعبه المملكة بصفتها محطة محورية ومركزية، أيضا، موطنا للأبطال ونشأتهم.

وفي هذا الصدد، قال يونس المشرفي، المدير العام للمغربية للألعاب والرياضة: “فخورون جدا بإصدار هذا المؤلف الذي اشتغلنا عليه لمدة تزيد عن السنة. الطبعة المقبلة سوف تتضمن الإنجازات التي تحققها بطلاتنا وأبطالنا خلال الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024، أيضا، وبدون شك، الاستحقاقات الكبرى والانجازات على كافة مستويات وأصناف الرياضة المغربية”.

وأضاف المشرفي: “أردنا أن يكون هذا المؤلف الاحترافي متاحا وفي متناول جميع المغربيات والمغاربة، لأنه يتعلق بتكريم وابراز التراث المادي واللامادي الذي نحن على قناعة بأنه مِلكٌ للجميع. لهذا الغرض حرصنا على توفير نسخة رقمية للتحميل مجانا على الموقع الإلكتروني للمغربية للألعاب والرياضة”.

وأشار البلاغ إلى أن كتاب “الرياضة بالمغرب.. إنجازات وأساطير”، سيكون متوفرا أيضا عبر موقع توزيع الشركة الناشرة (Éditions Économiques du Maroc). ويمكن تحميل نسخة رقمية، متوفرة مجانا للعموم من خلال موقع المغربية للألعاب والرياضة على الرابط التالي: www.mdjs.ma.

التعليقات على المغربية للألعاب والرياضة تصدر مؤلفا بعنوان “الرياضة بالمغرب.. إنجازات وأساطير” احتفاءً بغنى التراث الرياضي المغربي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس الحكومة يترأس اجتماعا لهيئة التشاور حول السياسة المساهماتية للدولة

ترأس رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس بالرباط، اجتماعا لهيئة التشاور حول السياسة الم…