ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، الأربعاء 23 يوليوز بالرباط، أشغال المجلس الإداري للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية.

وأضاف بلاغ صادر بالمناسبة أنه خلال هذا الاجتماع الذي عرف مشاركة الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، وممثلي القطاعات الوزارية وأعضاء المجلس الإداري للوكالة، أشاد الوزير بـ”ما تحقق من إنجازات وأداء الأنشطة الهامة للوكالة في مجالات تسجيل الأراضي ورسم الخرائط و على المستوى المالي للعام 2023″.

ونوه وزير الفلاحة بالوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية على النتائج التي تم تسجيلها على وجه الخصوص في مجال تسجيل الأراضي الذي يوضح الأثر الاجتماعي والأثر الاقتصادي الإيجابي للوكالة على التنمية القروية وخاصة لصالح صغار الفلاحين.

من جهته، قدم كريم تاجموعتي، المدير العام للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، خلال أشغال المجلس الإداري عرضا مفصلا حول مختلف النقط المدرجة في جدول أعمال المجلس الإداري، مع تسليط الضوء على المؤشرات الرئيسية للسنة المالية 2023.

واستعرض المدير العام مجموعة من الأرقام والمنجزات التي تم تسجيلها، والتي تهم إنشاء 462,509 سند ملكية أرضي منها 193,315 في الوسط القروي ، بزيادة قدرها 2.4% مقارنة بعام 2022، وتغطية التسجيل العقاري بمساحة 1,109,234 هكتار، وتحقيق رقم معاملات بقيمة 8,47 مليار درهم، وتسديد مبلغ 5 مليار درهم لفائدة الدولة، وتحقيق ربح محاسبي صافي باستثناء الاستهلاك بمبلغ 1,672 مليون درهم.

كما قدم تاجموعتي حسابات المحافظة العقارية للسنة المالية 2023 بالإضافة الى عرض المشاريع المهيكلة الرئيسية ولا سيما الاستمرار في استراتيجية تجديد النظام المعلوماتي وتعزيز العرض التكنولوجي الرقمي المخصص للمواطنين والمهنيين على حد سواء.

وبعد المناقشة، وافق المجلس على حسابات الوكالة للسنة المالية 2023 ووافق على كافة القرارات التي تم اقتراحها.

التعليقات على انعقاد المجلس الإداري للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية والوزير صديقي ينوه بأدائها مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

احذروا.. تساقطات مطرية رعدية جد قوية تصل إلى 100 ملم مصحوبة بالتبروري وهبات الرياح مرتقبة من اليوم السبت إلى غد الأحد بهذه المناطق

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن تساقطات مطرية رعدية جد قوية مصحوبة بحبات البرد وه…