استقبل رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي أمس الإثنين 24 يونيو 2024 بمقر المجلس بالرباط النائب الأول لرئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية مالاوي Madalitso Kwaderanji Kazombo الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمملكة المغربية على رأس وفد برلماني هام.

وأضاف بلاغ صادر بالمناسبة أن هذا اللقاء شكل فرصة سانحة استعرض من خلالها رئيس مجلس النواب أبرز الأوراش التنموية التي تشهدها المملكة المغربية تحت قيادة الملك محمد السادس، مشيرا بالمناسبة إلى مبادرات الملك في تعزيز التعاون جنوب-جنوب وحرصه على التنمية الشاملة بالقارة الإفريقية.

وتناولت المباحثات بين الجانبين سبل تعزيز التعاون بين مجلس النواب المغربي والجمعية الوطنية لجمهورية مالاوي، حيث أكد الطالبي العلمي على أهمية تبادل التجارب وتقاسم الخبرات بين المؤسستين التشريعيتين سواء فيما يتعلق بالعمل البرلماني أو الإداري، وفي مجال التحول الرقمي على الخصوص.

من جهته، أكد النائب الأول لرئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية مالاوي باسم الوفد البرلماني، خلال هذه المباحثات، على الأهمية التي تكتسيها هذه الزيارة في توثيق علاقات التعاون بين البلدين الصديقين وكذا بين المؤسستين التشريعيتين.

وشدد Madalitso Kwaderanji Kazombo على أن جمهورية مالاوي تعتبر المملكة المغربية شريكا استراتيجيا، معربا عن رغبة بلاده في توطيد التعاون مع المملكة المغربية على الصعيد الاقتصادي والفلاحي والتجاري والسياحي وفي باقي المجالات.

حضر هذا اللقاء على الخصوص، عزيز الفيدي رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب-مالاوي بمجلس النواب، والقائم بأعمال سفارة جمهورية مالاوي بالرباط Kennedy Bisani Lweya، وعن الجمعية الوطنية لجمهورية مالاوي أعضاء الجمعية الوطنية Lilian Estella Patel وGeorges Charles Zulu وNoah Freeman Chimpeni و Crispin Christopher Mphande، فضلا عن أعضاء من الإدارة البرلمانية بالجمعية.

التعليقات على رئيس مجلس النواب يستقبل النائب الأول لرئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية مالاوي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أوروبا 2024.. إسبانيا تكتسح جورجيا 4-1 وتلتقي ألمانيا في مواجهة نارية في ربع النهائي

ضرب المنتخب الإسباني موعداً نارياً مع ألمانيا المضيفة في الدور ربع النهائي من كأس أوروبا 2…